الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


قال طارق يحيى، السياسي السابق اعلانه الامتناع عن الترشح ضمن الانتخابات النيابية لـ25 شتنبر الماضي، إنّه لا زال متشبّثا بقراره الابتعاد عن السياسة ودواليبها بعد نهاية الولاية الجماعية الحالية التي يتولى ضمنها مسؤولية رئاسة المجلس البلدي للنّاظور.

وأردف يحيى، ضمن تصريح خص به هسبريس، إنّ معاودة تقدّمه مؤخرا لتجديد تواجده على رأس حضرية النّاظور المدينة، خلال جمع استثنائي منفذ لحكم قضائي استجاب لطلب طاعنين في الجمع التّام قبل 3 سنين بداعي "عدم التوصل باستدعاءات"، قد أتى "عن غير اقتناع، وبناء على ضغوط مارستها تركيبة المجلس الراغبة في استمرار الجميع ضمن التجربة الحاليّة".

شائعات كانت قد رافقت معاودة انتخاب طارق يحيى للاستمرار في صدارة مسؤوليات الائتلاف المنتخب المسير لشؤون بلدية المدينة الكائنة بالجانب الشرقي من الريف، إذ أثير أنّه تنقل للولايات المتحدة الأمريكيّة "معتزلا دون رجعة".. إلاّ أنّ ذات السياسي المثير للجدل قال لـ "نَاظور بلُوس" إنّه سيعود يوم الـ17 من شتنبر الجاري ليفنّد هذه الطروحات.

"تواجدت بالميدان السياسي المغربي منذ أن كنت في الـ24 من العمر، وتمنّيت لو ان البلاد تقدّمت أكثر في الديمقراطية لتغدو دولة للحق والقانون.. للأسف، لم يكن التقدّم كبيرا.. المشاكل التي طرحتها من موقعي كبرلماني العام الماضي هي ذات المشاكل التي شرعت في طرحها منذ 20 سنة، فتواجد الديمقراطية واحترام القوانين لا زالت إشكالات مغربيّة، بل هناك مجالات تناسلت بها المشاكل لتفوق حجم نظيراتها قبل 15 سنة" يزيد يحيى.

كما أردف ذات السياسي: "قررت الامتناع عن الترشّح خلال أي محطّة انتخابية مستقبلية.. أومن أن أي سياسي ينبغي أن يبصم مساره باستراحات يقيّم ضمنها الحصيلة ويعتمد النقد الذاتي، وقد حان دوري، لا أدري إن كنت سأعود مستقبلا إذا ما تغيّرت كيفية الممارسة السياسية بالبلاد.. المستقبل والإرادة في الإصلاح الحقيقي هما من سيحدّدان ذلك".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها