الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أصدرالمكتب التنفيدي للجامعة الوطنية للتعليم تيار البيضاء بلاغا توضيحيا لنساء ورجال التعليم على اثر الدعوة التي وجهتها الجامعة الوطنية للتعليم التيار الديموقراطي لخوض اضراب وطني في قطاع التربية الوطنية يومي 4 و 5 أكتوبر .
ولا داعي للخوض في دواعي البلاغ وتوقيته لأن أمر الاتحاد المغربي للشغل بات مكشوفا للعيان , وحقيقة ما يجري داخل الجامعة الوطنية للتعليم لم تعد خافية على من صنعوا تاريخها ووقفوا في وجه المخططات التخريبية للبيروقراطية المخزنية.
ولكن البلاغ وهو موجه بطبيعة الحال الى شريحة التعليم قبل سواها ينبغي أن لا يهينها من خلال الترويج للأكاديب وتضمينه مغالطات يلزم الوقوف عندها ...فهو يتحدث عن احدى المجموعات التي تنتحل صفة الجامعة الوطنية للتعليم ...والمقصود هنا بطبيعة الحال تيار الديموقراطيين بالرباط...في حين ان هدا التيار لا يشكل مجموعة بل هو تنظيم نقابي مهيكل وله كل الضمانات التنظيمية والقانونية ... اد تفوق مؤتمره العاشر بالرباط أيام 5 و 6 ماي على المؤتمر المزعوم لتيار البيروقراطية بالبيضاء على كل مستوى ..من حيث التنظيم والأشغال والنتائج .فمن حيث التمثيلية كان له النصيب الأوفر  :172 فرع من أصل 203 يمثلون كل جهات الوطن - 19 فرعا عن النقابة الوطنية للعاملين بقطاع التعليم العالي - 14 فئة أزيد من 600 مؤتمر ومؤتمرة كما أن مؤتمر الرباط ناقش كل مشاريع الأوراق المقدمة للمؤتمر وصادق عليها وأفرز هياكله المركزية من لجنة ادارية ومكتب وطني بشكل ديموقراطي ...وهدا لم يتم بتاتا في مؤتمر البيضاء الدي تعامل مهندسوه مع المؤتمرين والمؤتمرات باستخفاف كبير الى درجة تهديدهم بالطرد من القاعة ان لم ينضبطوا لقرارات الزعماء.
عدم تقديم تقرير مالي وأدبي...عدم مناقشة الأوراق المقدمة للمؤتمر.... انتخاب المكتب التنفيدي خارج الأعراف الديموقراطية ...عدم اجتماع اللجنة التنفيدية ...كل هدا يؤكد هشاشة تنظيم الرباط ويبرر الاستقالات المتتالية لعناصر اللجنة الادارية والتحاقها بالتيار الديموقراطي.
من جانب ثان يتحدث البلاغ عن تهمة انتحال الصفة مع أن بلاغ الاضراب ليومي 4و5 اكتوبر مختوم بخاتم المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم وهو الاسم الدي تعترف به وزارة الداخلية من خلال وصل الايداع المقدم للمكتب الوطني يوم 28 غشت ...ادن أين هو التزوير وأين تتجلى تهمة انتحال الصفة ؟؟؟؟
وعن  التاريخ النضالي يتحدثون ؟؟؟ وهو التاريخ الدي بوأهم المكانة الرفيعة في مشهد اغتيال الديموقراطية والالتفاف على نضالات الجماهير الشعبية واتخاد قرارات لتأبيد الوضع (قرار التصويت بنعم على الدستور المنزل ... تزكية الانتخابات التشريعية الفاقدة للمصداقية ... عدم الانخراط في الحراك الشعبي الدي تقوده  حركة 20 فبراير )فبأي معنى يريدون اقناع الشغيلة التعليمية أن نضالات الديموقراطيين والديموقراطيات هو تشويش...؟؟؟وأن الوقوف في وجه الفساد والاستبداد وفضح لصوص المال العام هو تطرف ايديولوجي؟؟؟ والجامعة الوطنية التي ينسبون اليها الشرعية وهي تزداد تصدعا يوما بعد يوم حتى وصل الانهيار الى أسس البناء ..والى أحد أكبر مهندسي الانقلاب على الشرعية ومدبر خطط اغتيال الديموقراطية داخل التنظيم  هل تشكل هده الجامعة فعلا حلم  وأمل مستضعفي القطاع ؟
ان الشغيلة التعليمية مستاءة من الوضع النقابي والسياسي الحالي وهي عازفة عن الانخراط في الفعل النضالي الميداني نتيجة ما راكمته البيروقراطية المتعفنة من سلبيات وما أقره سماسرة العمل النقابي من مشاريع تفقيرية عبر تمرير مشاريع وقوانين لم يكن ليرضى عليها الشرفاء.
والبيروقراطية الفاسدة تدرك أن الشغيلة التعليمية تتموقع في المكان الطبيعي مع الديموقراطيين ... وتدين كل المحاولات الرامية الى التدجين ...والى التآمر على المصالح العليا لشغيلة القطاع .
وان ما تقوم به من تشويش بغية تكسير معارك الديموقراطية والكرامة والحرية لهو الاقرار الصريح باننا كديموقراطيين نسير في الاتجاه الصحيح فليواصلوا تشويشهم سنواصل فضحهكم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها