الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ادعاء النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات  التزامه الحياد في الشؤون الداخلية للاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للتعليم تحديدا ادعاء كادب ومحاولة تنضاف الى محاولاته السابقة في كسر شوكة المناضلين والحد من التوسع التنظيمي والنضالي للجامعة .
فادا افترضنا أن عدم استقباله لأي طرف من أطراف الصراع هو حياد - ولو أننا على يقين أنه انحيازا لتيار يستهدف استئصال الفعل النضالي الشريف- فما هو شكل هدا الحياد وما هي  مبرراته ؟ وكيف يصير شخص واحد تنظيما نقابيا يشارك ويوقع؟؟ في الوقت الدي يتجاوز فيه النائب الاقليمي المكتب الاقليمي الشرعي قانونا ونضالا .
ان المبرر الوحيد لدى النائب الاقليمي في استقبال الطرف الآخر هو رسالة تزكية من أمينهم الوطني المطرود البشير حسيني ..الدي عمل على هندسة المشروع الانقلابي داخل الجامعة والاتحاد وبلقنة المشهد النقابي بالزحف على المقرات وحل الاتحادات المحلية والاقليمية والجهوية رغم أن رسالته هته لم يكن لها اعتبار من قيادة جامعتهم وتحديدا عندما تم الغاؤها بخصوص أولوط.
لكنها الفرصة السانحة  للمسؤولين الاداريين من خلال رسائل التزكية هته  للانتقام من الاطار النقابي الدي شكل بمناضليه الديموقراطيين صوتا نشازا في وجه الفساد الاداري ومؤامرات هدم المدرسة العمومية وتسخيرها لخدمة المشروع الطبقي القائم.
فلتجسيد الموقف المبدئي من قضايا نساء ورجال التعليم ووقوفا في وجه الفساد الدي ساد التدبير الاداري الى حد استصغار أشغال اللجنة وتجاوزها من قبل الادارة باستبدال قراراتها بقرارات تمس حق الشغيلة التعليمية وتلغي مبدأ تكافئ الفرص...ضد هدا الوضع التعليمي المتلاشي وقف مناضلو ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم في معارك نضالية وصلت حد الاعتصام المفتوح ...الأمر الدي لم يرق للنائب الاقليمي ومحيطه المزكي للقرارات الفردية الطائشة فتم تشكيل التحالف المعروف لرسم صورة مغلوطة لدى الرأي العام .......
-- يتبع........ 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها