الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

 
الرباط في 23 شتنبر 2012
الأخ الأمين العام، الإخوة في قيادة الاتحاد
 
الموضوع: فتح تحقيق داخل المركزية حول الاضطهاد الممارس ضد المناضل النقابي البنكي الأخ ادريس الطالب من طرف فاروق شهير نائب الأمين العام للاتحاد
المرجع:
-      رسالتنا إليكم بتاريخ 5 شتنبر 2012 تحت موضوع: "من أجل إخراج المنظمة من أزمتها الحالية وتمكينها من التصدي للهجوم المعادي للطبقة العاملة.
-      التصريح الذي أصدرناه يوم 21 يوليوز تحت عنوان: "لهذه الأسباب يجب أن يرحل فاروق شهير عن الاتحاد المغربي للشغل"
 
كما سبق لنا أن أشرنا إلى ذلك في الرسالة المذكورة أعلاه، يعيش المناضل النقابي الأخ الطالب إدريس الإطار البنكي بالبنك العربي اضطهادا مزدوجا من طرف المدير العام للبنك المذكور وفاروق شهير الرئيس المدير العام للجامعة الوطنية لمستخدمي الأبناك.
وقد أدى هذا الاضطهاد من جهة إلى تنقيله من فاس إلى الدار البيضاء واشتغاله هناك في ظروف مهينة، ثانيا التآمر ضده من أجل تجريده من مسؤولياته النقابية ومن صفة مندوب الأجراء التي حصل عليها عن جدارة واستحقاق في البنك العربي. والهدف من كل هذا هو الوصول إلى طرده نهائيا من عمله.
إن الأخ إدريس الطالب مناضل نقابي معروف بجديته واستقامته وهو عضو في اللجنة الإدارية لمركزيتنا المنتخبة من طرف المؤتمر الوطني العاشر، وإن كل مساس بكرامته ومسؤولياته النقابية والمهنية هو مساس بمركزيتنا ككل واعتداء على الحق النقابي.
لهذه الاعتبارات إننا، إذ ندين السلوك المشين لفاروق شهير، نطالب بفتح تحقيق داخلي نزيه حول ممارساته ضد الأخ ادريس الطالب وحول مجمل ممارساته المنافية لمبادئ العمل النقابي الاصيل والتي تصب كلها في اتجاه خدمة مصالحه الخاصة وخدمة مصالح الباطرونا البنكية على حساب الطبقة العاملة.
وفي انتظار جوابكم الذي نأمل أن يكون سريعا، تقبلوا عبارات مشاعرنا الصادقة.
خديجة غامري          عبد الحميد أمين             عبد الرزاق الإدريسي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها