الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


 بالرغم من الحصار الدي فرضته البيروقراطية المتعفنة والمتنفدة في الاتحاد المغربي للشغل على الفعل النقابي الديموقراطي  والممارسة المبدئية للدفاع عن هموم وانشغالات الطبقة العاملة المغربية....بالرغم من طرد المناضلين الشرفاء واغلاق باب المقر المركزي بالبيضاء أمام الفروع الوطنية يوم 24 مارس 2012...بالرغم من اعلان البيروقراطية عن خدمتها للأجندة المخزنية وضربها لعمق النضالات الجماهيرية ...بالرغم من كل هدا كان اصرار المناضلين على انجاح المحطة الثانية على درب  النضال ضد الفساد قويا ...اصرار على عقد الملتقى الوطني الثاني لفروع وفئات الجامعة الوطنية للتعليم ...الدي تم بمقر الحزب الاشتراكي الموحد وعرف حضور أزيد من 100 فرع و12 لفئة اضافة الى قطاع التعليم العالي وأعضاء اللجان الثنائية.والعديد من المناضلين الديموقراطيين من قطاعات أخرى داخل الاتحاد المغربي للشغل.
...تابع القراءة

شهد الموسم الدراسي 2011 / 2012 موجة احتجاجات غير مسبوقة بالاقليم ... ودلك نتيجة الأزمة التي يعيشها قطاع التربية والتكوين جراء القرارات الطائشة والتلاعب بمصالح الشغيلة التعليمية.
وقد  قاد هده الموجة من الاحتجاجات مناضلو ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم الدين رفضوا الركوع لمنطق الادارة الهادف الى تشكيل تحالف نقابي منحاز  ينحصر دوره في اطفاء المشروعية على القرارات الفردية.
ومن أجل الدفاع عن مصالح نساء ورجال التعليم بالاقليم وتجسيد مبادئ العمل النقابي الشريف ...واجهت الجامعة الوطنية للتعليم هدا التحالف المشكل من النيابة وبعض النقابات ...التي أصدرت بيانات وصلت الى حد تكديب الجامعة واتهام مناضليها بالأشخاص الخارجين عن القانون والدين يحنون للعهد الثوري..محدرة الشغيلة التعليمية من الانسياق وراء الأكاديب والمزايدات.
نصبت هده الأطراف نفسها طرفا في معارك الجامعة الوطنية للتعليم مع الادارة ...وكدبت ادعاءات المكتب الاقليمي بأن هناك تكليفات مشبوهة تمت خارج اللجنة ...وأن معالم الفساد الاداري والمالي بادية على الوضع التعليمي.
غير أن ما يؤكد ارتباط هده الائتلاف النقابي بتحالف مبني على المصلحة هو تنظيم احدى النقابات المشكلة للائتلاف-بعد هده البيانات التي تزين بشاعة  المشهد التعليمي- لمحطة أمام النيابة للمطالبة بالتراجع عن التكليفات التي تمت خارج اللجنة-طبعا المقصود هو تكليفأحد الأساتدة بالاقتصاد بقرية ابا محمد , وليس 57 تكليف التي طالبت الجامعة الوطنية للتعليم بالغائها - والآنبعدما دافعت هده النقابة عن الجهاز الاداري الفاسد وأكدت دلك في بيانها الصادريوم 27 ينايرأي ثلاثة أيام  قبل لقاء المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بوزير التربية الوطنية يوم 30 يناير 2012 ...وكدا في بيانها الصادريوم 14 فبراير أي أربعة أيام  بعد لقاء الوزير مع المكاتب الاقليمية الأخرى  في  10 فبراير..بعدما قامت بعمليات تجميل متكررة للتدبير والتسيير العشوائيين تطل علينا لتعلن أن النيابة تهزها فضيحة.
ولكن ما الدي جد حتى تتكلم النقابة الآن عن فضيحة تهز أركان النيابة التعليمية فجرها الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية ....ألم يكن هناك فساد من قبل ؟ وما الفرق بين الفساد والفساد؟ ما الفرق بين أن تتستر النيابة عن مناصب شاغرة وتحرم بدلك دوي الحقوق وبين أن تتستر النقابة عن أشباح وتحرم أبناء الشعب من حق دستوري؟ مادا يعني أيضا الصمت- طيلة المواسم الدراسيةالأربعة الأخيرة على الأقل - تجاه تجاوزات أخطركتجاوز النيابة الاقليمية لقرار اللجنة الموسعة القاضي بتعيين أستادة بم/م/ النصر بتافرانت واستبداله من قبل مصالح النيابة بم/م/ بني وليد.
أشياء كثيرة تحتاج الى توضيح ...ومواقف عديدة ينبغي أن تتعرى ويكشف زيفها ...ادا اردنا للفساد الاداري أن يرحل ...أما النضال المناسباتي فهو محاولة لتجديد العهد مع  عقد التحالف المصلحاتي . 

...تابع القراءة







...تابع القراءة

 طالبت 

 طالبت بيروقراطية الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بتمتيع النقابيين المعتقلين على خلفية ما أصبح يسمى - فضيحة كوماناف- بالسراح المؤقت وتوفير أجواء محاكمة عادلة.
دلك أن قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء أمر باحالة كل من سعيد الحيرش-عبد الاله الكشاني-والشبشاطي- وهم مسؤولون نقابيون بالشركة على قاضي التحقيق بالرباط في حالة اعتقال بتهم التحريض على الاضرابات لدفع الشركة الى الافلاس قصد شرائها بثمن بخس وتبدير المال العام وتكوين عصابة.
وليست المرة الأولى التي يثبت فيها تورط نقابيين في اختلاسات وتبدير المال العام ...فقد سبق للمفتشية العامة لوزارة المالية أن وضعت مجموعة من البيروقراطيين النقابيين موضع اتهام وتحديدا في التعاضدية العامة.
وتراهن البيروقراطية على خدماتها  للمخزن كي تحتوي تناقضاتها وتنفد من هده المشاكل...فقد انساقت مع المشروع المخزني بالدعوة للتصويت بنعم على الدستور ...وزكت الانتخابات البرلمانية... وقامت بتصفية التيار الديموقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل ليسهل تمرير مواقفها المساندة والمدعمة للباطرونا والمخزن.





...تابع القراءة

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها