الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


وطني إليك تأتي  البواخر
محملة من كل البقاع
ومنك الناس تهاجر
خوفا من الضياع

وتتشابك الخيوط ليخفي الليل  
أنين  الجياع
وطني صرت ملهى ليليا
ووكر ضباع
فهل لنا أن ننساك   ونعلن نهاية الصراع
نحن أقسمنا على عشقك
بالدم
وبالدموع
وعشقك خنجرا
يسري بين الضلوع
وطني حياتنا  
فداء لكل القلاع.

م ــ أ 







...تابع القراءة






...تابع القراءة


...تابع القراءة





...تابع القراءة


...تابع القراءة









بخصوص بيان وزارة التربية الوطنية حول المعركة البطولية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للمجازين وحاملي الماستر المقصيين من الترقية :


بعد مرور قرابة شهر على الاعتصام البطولي الذي أعلنت عنه تنسيقية المجازين وحاملي الماستر أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لتحقيق مطلبها العادل والمشروع المتمثل في الترقية بالشهادات اسوة بالأفواج السابقة ... وبعد المسيرات التي هزت شوارع العاصمة وتحديدا مسيرة العاشر من دجنبر التي انخرطت فيها الجامعة الوطنية للتعليم ــ الصف الديمقراطي ــ بثقل وازن وملفت للنظر .... وبعد استنفاذ حكومة بنكيران لأساليبها الوحشية من قمع في الشارع للحركات الاحتجاجية واعتقال للمناضلين والمناضلات وتقديمهم لمحاكمات صورية بعد كل السيناريوهات الهجينة تخرج وزارة التربية الوطنية ببيان العار فماذا يعني هذا ؟


ــ البيان هو اقرار صريح بفشل المقاربة الأمنية التي راهنت عليها الوزارة وحكومة بنكيران منذ بداية المعركة من خلال تجاهل مطالب التنسيقية واصدار الأوامر لرجال الأمن بتعنيف واهانة نساء ورجال التعليم المعتصمين واعتقالهم والزج بهم في محاكمات تذكر بعهود مغرب الظلام .


ــ يذكر البيان بالمرسوم رقم 623 ــ 11 ــ 2 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011 الذي يتضمن اجراءات الترقي عن طريق المباريات ... كما أنه يذكر ــ من باب اعطاء مشروعية لقراره الاقصائي ــ بالاتفاق المشؤوم الذي تم بين حاويات الزبل والوزارة والذي نتج عنه توقيع المحضر المشترك يوم 14 نونبر 2013 ... ولعل كل هذا الحشو في بيان الوزارة هدفه واحد هو تمرير أكاذيب للرأي العام واعتبار وضعية المعتصمين غير قانونية ليخلص في النهاية الى النقطة التي من أجلها صيغ والتي هي التهديد باجراءات الانقطاع عن العمل وما يتتبع ذلك من ضرب للاستقرار النسبي لنساء ورجال التعليم.


ــ ثالثا يدعي البيان أن مصالح الوزارة الخارجية قد باشرت تفعيل مسطرة الانقطاع عن العمل واتخذت اللازم لتعويض المضربين ... لماذا يخبرنا بذلك ؟ هذه النقاط التي تغطي فضاء البيان مع كثير من الحشو ان أمعنا النظر فيها سنجد أنها الأسطوانة التي تعيدها على مسامعنا وزارة التربية الوطنية كل مرة لتأكيد نظرية الحلول الضعيفة التي تلجـأ اليها حين تدرك عجزها عن ايجاد أجوبة حقيقية لملفات شائكة ....
وهنا نتساءل لماذا تأخر بيان الوزارة حتى تم استنفاذ مسلسل القمع ورهان القوة ؟ لماذا التذكير بالمرسوم والوزارة تدرك أنه مرفوض من قبل الشغيلة التعليمية باعتباره تراجعا خطيرا عن مكتسبات الأساتذة وضربا لحقوقها ؟ وماذا يعني التهديد بالانقطاع عن العمل ؟ ثم ما هي الاجراءات المتخذة من قبل النيابات لتعويض الأساتذة المعتصمين بالرباط ؟
ان التهديد بالانقطاع عن العمل مع ما يترتب عن هذه الوضعية من مضاعفات سلبية تهز استقرار الأسرة التعليمية النسبي ، لم تلجأ اليه الادارة في بداية الأمر لأنها تدرك استحالة تحقيقه للأهداف المحددة في توقيف المعركة واعلان فشلها ومن تم تمرير مخطط الوزارة والنقابات الموقعة على محضر 14 نونبر المشترك ، وبالمقابل راهنت لتحقيق مبتغاها على التدخل القمعي الرهيب في صفوف الأساتذة وتهديدهم بالمتابعات القضائية وحينما تحطم حلمها على صخرة الصمود لجأت اليه في محاولة لزعزعة التماسك والالتحام الذي يصون نضال التنسيقية من كل اختراق ؟؟
ومسألة تعويض المضربين اليست أكذوبة من وزارة التربية الوطنية طالما استنكرتها الشغيلة التعليمية التي تعي جيدا أن اجراءات الضم والاكتضاض والتفييض واعادة التشريد هي الأدوات التي تدبر بها النيابات أزمة القطاع مما يزيدها استفحالا ؟
كيف يمكن تعويض قرابة 6 آلاف أستاذ يرابطون بالرباط ؟ وكيف سيتم تعويض عدد آخر من نساء ورجال التعليم ان باشروا اعتصاما آخر ؟ ان هذه التهديدات تتوخى النيل من عزيمة المناضلات والمناضلين ، وتستهدف تماسكهم وثباتهم ، وهي نفس المناورات التي استخدموها مع الأفواج السابقة ، ومع المدمجين العرضيين سابقا في اعتصاماتهم البطولية... فقاوموا اذن محاولاتهم اليائسة واحذروا أساليبهم الدنيئة في بث اليأس وزعزعة الاستقرار ، ان حياتنا ليست أغلى من حياة من عبروا جسر اليأس وسنوات الجمر، وخبروا دروب المنافي والاعتقال السري ... حياتنا ليست أكثر قيمة من حياة من بنوا لنا بتضحياتهم جسرا نقف فوقه لنقول اننا نريد اسقاط الفساد .... ان التنسيقية تقف قريبة من القطاف الذي هو تحقيق الترقية ورد الاعتبار لكرامة الأستاذ ولتحقيق هذا ينبغي توفير أقصى درجة ممكنة من الحرارة لتذويب الخلافات التي تنتج عن تعدد القراءات ، وهي الاختلافات التي لا



يمكن الا أن تصب جميعها في خانة واحدة ــ تحقيق المطلب وصون الكرامة ــ .اذن فلنقاوم ونقاوم مهما كان الثمن
...تابع القراءة


برغم الترهيب والقهر نحن نشق الطريق باصرار نحو النصر 
قاوم ثم قاوم كي نحرر البلاد من اللصوص ومن كل ظالم 






مسيرة الرباط حشدت طاقات ، وأكدت قوة الطرح الديمقراطي وضعف المقاربة الأمنية وأعطت للعيون التي ترقب الشأن من .
بعيد نظرة عن الكفاح المستميت ومعنى لمفهوم الانتماء
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي ...إذن فلنقاوم....كي نحرر البلاد ....من الطغاة ومن كل ظالم ...نحن من طينة المكارم...وهم دنسوا العالم بالخطيئة....وأكثروا من المحارم ...أخي قاوم ....فمهما أغرقوا البلاد في الفقر ...وشددوا أساليب القهر ...فإنهم يسيرون حتما إلى القبر ....قاوم وارفع يديك عاليا ...إنك ترسم الآن ملامح النصر .
 





...تابع القراءة

إن قلت لن تتحقق الأحلام 
انظر كيف كانت  الشوارع 
تزلزلها الخناجر والأقدام 
تحطم الموانع 
تقيم مأتما للمتخاذلين 
والمندسين 
وتعلن موتا لخدام النظام 
هي ساعة للحقيقة 
لا مجال للأوهام 
ساعة للنضال ورحيل الأقزام
ا
لجامعة الوطنية للتعليم                                                                                         تاونات 11ـ12ـ2013
     المكتب المحلي
          تاونات




                                           بلاغ


في إطار تتبع الشأن التعليمي وما تشهده المدرسة العمومية من تراجع وإجهاز صارخ على مقوماتها , ولتقييم الوضعية التعليمية بالإقليم في ظل استمرار الإدارة في الانفراد بقراراتها وعدم إبداء أي نية في تجاوز حالة الاحتقان التي يعيشها القطاع على المستوى الإقليمي ينهي الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات إلى كافة الأعضاء والعضوات أنه تقرر عقد اجتماع للمكتب المحلي يوم 15دجنبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا .
وحضوركم ضرورة نضالية.


* يعتبر البلاغ بمثابة استدعاء لجميع أعضاء وعضوات المكتب المحلي .


                                                عن المكتب المحلي
                                                     الكاتب المحلي  
                                                     محمد أوقري
...تابع القراءة

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها