الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الرباط: كواليس اليوم

يواجه وزير التربية الوطنية محمد الوفا، غضبا حادا بين صفوف نواب وزارته، قد يتطور إلى تمرد، وينتهي إلى المطالبة بإقالة الوزير الاستقلالي، الذي أحرج عددا من نواب الإقليمين، وبعض مدراء المؤسسات التربوية على هامش انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال.

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن عددا من نواب الجهة الشرقية، عبروا عن تضامنهم مع نائب وجدة محمد البور، وأن نواب جهة تازة الحسيمة تاونات انضموا إلى التنسيق الاحتجاجي الذي انطلق مساء يوم الاثنين، وينتظر أن يتسع ليشمل مناطق أخرى من المغرب في انتظار موقف جماعي قد ينتهي بإصدار بيان يطالب باحترام الوضع الاعتباري لنواب الوزارة.
...

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن النواب سيطالبون في الوقت ذاته الوزير الوصي بـ”احترام أصول العمل الإداري، وآليات التواصل، والتسلسل الإداري، وعدم الأخذ بالمعلومات غير الموثوقة، والتوقف عن استعمال “أساليب لغوية تحط من كرامة نواب الوزارة”، بتعبير أحد نواب الجهة الشرقية.

وطالب نواب الوزارة بمساندتهم، وتقدير حجم الإكراهات التي تواجههم في تدبير الموارد البشرية، والتصدي للتنظيمات النقابية، والتجاوب مع مطالب المواطنين، وحل مشاكل القطاع.

إلى ذلك علم موقع “كواليس اليوم” أن الوزير محمد الوفا، أوكل إلى رئيس مصلحة الاتصال بوزارته مهمة تحسين صورته، من خلال الاتصال بالصحفيين لتجاوز عثراته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها