الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كما كان مقررا نفدت الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات أولى خطواتها النضالية ممثلة في اعتصام المجلس الاقليمي داخل نيابة التعليم يوم 26 شتنبر, احتجاجا على سياسة الاقصاء المتبعة من قبل النائب الاقليمي وانحيازه السافر للجناح المنزل بوحي زعيم الانقلابيين بن عرفة .
فلقد استغل النائب الاقليمي الصراع الداخلي للاتحاد المغربي للشغل للانتقام من عناصر الجامعة الوطنية للتعليم ومن الاطار النقابي ككل ... اد في الوقت الدي يزعم فيه الحياد  حتى ولو كان سلبيا يتبين ان كل ادعاءاته كادبة وأنه  يستقبل عنصرا واحدا جعل منه تنظيما نقابيا خارج الأعراف والضوابط التنظيمية التي تقتضي أن يتعامل النائب مع المكاتب الاقليمية المنتخبة ديموقراطيا وليس مع الأشخاص.
ولكن لأمر ما يجنح النائب الى هدا السلوك , وهدا الأمر  لم يعد يخفى على أحد ...فقد ترعرع الفساد في كل مناحي الادارة التربوية ووصل الشأن التعليمي الى مستويات غير مشرفة مما أجج الوضع ودفع الى تنامي  نضالات الشغيلة التعليمية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم ....فخلال الموسم الدراسي السابق الدي عرف أشكالا احتجاجية غير مسبوقة من طرف المناضلين والتلاميد وأولياء أمورهم للتنديد بالوضع التعليمي الفاسد جراء القرارات الطائشة عمل المسؤول على القطاع على زرع الشكوك والألغام في طريق النضال الديموقراطي الشريف مسخرا لدلك كل امكانياته ومناوراته لتمويه الرأي العام وتغليطه والتستر أيضا على حالة الاحتقان التي وصل اليها الوضع.
اليوم تجدد الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات عهدها مع الشغيلة التعليمية وترفع شعارها المبدئي والثابت - لا للفساد - لا للقرارات الفردية - نعم للديموقراطية والشفافية في تدبير شؤون نساء ورجال التعليم.



وقد تعهد مناضلو ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم الديموقراطيون على مواصلة مسلسل فضح الفساد والمفسدين ورفض كل القرارات الصادرة عن النيابة الاقليمية بشكل أحادي...والدفاع عن قضايا نساء ورجال التعليم بما يضمن المساواة في الحقوق والواجبات ...كما قرر المجلس الاقليمي المنعقد على هامش الوقفة الاحتجاجية محطات نضالية مستقبلية سيعلن عنها في بيان رسمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها