الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


تصـــــــــريح 

ـ لا لسطو البيروقراطية المفسدة على مقرات الاتحاد وعدوانها ضد الأجهزة الشرعية

ـ نعم للنضالات النقابية الوحدوية في أفق الإضراب العام الوطني

خلال اجتماعنا الدوري ليوم الأربعاء 26 شتنبر 2012، تداولنا كأعضاء ثلاثة في الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بشأن المستجدات التنظيمية والتحديات المطروحة حاليًا على مركزيتنا وعلى مجمل الحركة النقابية العمالية، وقررنا التأكيد على المواقف التالية: 

1. إننا نهنئ الرفيقات والرفاق النقابيين المنخرطين في الاتحاد المغربي للشغل والعاملين بجهة الرباط، سلا، زمور، زعير بالنجاح المتميز للمؤتمر التأسيسي للاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا زمور زعير المنعقد يوم 23 شتنبر، معتبرين أن هذا الإطار الجديد سيمكن من دعم وتوحيد نضالات الطبقة العاملة بالجهة في ظروف الهجمة المشتركة للباطرونا والسلطات المخزنية والبيروقراطية المفسدة والاستئصالية. كما نهنئ المناضلين/ات بنجاح الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمام مقر الاتحاد بالرباط يوم 23 شتنبر في إطار المسلسل النضالي الهادف إلى إعادة فتح المقر أمام جميع القطاعات وكافة المناضلين/ات دون تمييز.

2. إننا نحيي ونهنئ المناضلين/ات الشرفاء بالحسيمة ووجدة وخريبكة على تصديهم يومي 22 و23 شتنبر بنجاح لمحاولات البيروقراطية الاستئصالية السطو على المقرات وتحويلها إلى أوكار للمفسدين.

وإننا إذ نشد بحرارة على أيادي المناضلين/ات الشرفاء بإقليم خريبكة ونجاحهم في إحباط المؤامرة ضد أجهزتهم المحلية الشرعية، ندين بقوة كل الذين خططوا لهذا الهجوم البئيس والذين استعملوا أشكال الكذب والبهتان والتدليس والإغراء والتهديد للتغرير بعدد من النقابيين وإشراكهم كقوات مساعدة للمفسدين في عدوانهم ضد المناضلين/ات الشرفاء الذين ظل همهم الوحيد هو خدمة الطبقة العاملة وليس استخدامها.

وإننا بهذه المناسبة ننادي كافة النقابيين/ات الشرفاء داخل مركزيتنا للانتباه إلى أن معركتنا جميعًا يجب أن توجه ضد الباطرونا والسلطات المخزنية الحامية لمصالحها وضد البيروقراطيين المفسدين الذين اغتنوا على حساب مصالح الطبقة العاملة والذين يريدون تطهير مركزيتنا من المناضلين/ات الديمقراطيين الكفاحيين المناهضين للفساد.

3. إن الحركة النقابية العمالية تعيش تحديات خطيرة ناتجة عن إرادة الباطرونا والسلطة تحميل الطبقة العاملة وسائر فئات الشغيلة أعباء الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعيشها بلادنا والتي ستحتد خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

لذا فإننا ننادي من جديد إلى رفض الحوار العقيم والمغشوش الذي انطلق مجددًا في 10 شتنبر الماضي ونعتبر أن البديل ــ من أجل الحفاظ على المكاسب وتطبيق الالتزامات الحكومية الواردة في اتفاق 26 أبريل 2011 وفرض احترام الحريات النقابية ومقتضيات قوانين الشغل على علاتها، والاستجابة للمطالب المشروعة للعمال والموظفين والمستخدمين ــ يكمن في النضال النقابي الوحدوي في أفق الإضراب العام الوطني وفي دعم حركة 20 فبراير من طرف النقابات المناضلة للتصدي للاستبداد والظلم والقهر والفساد وبناء مغرب الكرامة والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان للجميع.

وإننا بهذه المناسبة نعلن عن دعمنا ومساندتنا للإضرابات المنظمة على مستوى قطاعات الجماعات المحلية والصحة والتعليم والفئات المشتركة بين الوزارات: المتصرفون، التقنيون، الأعوان الإداريون والأعوان التقنيون؛ كما نحذر من نتائج تطبيق التهديد بالاقتطاع من الأجور بسبب الإضراب.

الرباط في 26 شتنبر 2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها