الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


...تابع القراءة



الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE
Tasdawit Tanamort n Oslmd
Tasdawit tanamort n oslmd
المكتب الوطني
Bureau National
هاتف:0608060000 ، فاكس: 0537264525
Fne_BN@yahoo.fr
www.taalim.org
الجامعة الوطنية للتعليم FNE تثمن قرار الاتحاد النقابي للموظفين/ات USFوتدعو نساء ورجال التعليم بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية الجمعة 3 يناير 2014 العاشرة صباحا
إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم وبعد تدارسه للأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية ووقوفه على مقاربات (التجاهل/ القمع..) وزارة التربية الوطنية والحكومة في التعاطي مع مطالب نساء ورجال التعليم وبالخصوص القمع الشرس الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية التي يخوضها الأساتذة حاملي الإجازة والماستر المقصيين من الترقية والمعتصمين بالرباط منذ أزيد من ثلاث أسابيع والاعتقالات والمتابعات القضائية التي طالت 34 أستاذ من بينهم أستاذتين،
واعتبارا لنداء المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين والموظفات USF إلى كافة الموظفين/ات بالقطاعات الوزارية والجماعات المحلية والمنشآت العمومية بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية احتجاجا على أوضاع الموظفين والموظفات بشكل عام وعلى ضرب الحريات النقابية.
فان المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم يدعو نساء ورجال التعليم إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة 3 يناير 2014 العاشرة صباحا أمام وزارة الوظيفة العمومية وذلك من أجل:
  1. الاحتجاج على التعامل السلبي للحكومة مع مطالب الموظفين والموظفات والتراجع على مكتسبات أجراء القطاع العام.
  2. المطالبة بالتطبيق الفوري لمقتضيات اتفاق 26 أبريل 2011 وعلى رأسها الدرجة الجديدة والتسريع بالتعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة (منذ 2009) وبالاستجابة لمختلف المطالب العامة والمشتركة والفئوية كالزيادة في الأجور، والتخفيض الضريبي، والتعويض عن التكوين بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي، ومراجعة ثغرات النظام الأساسي الخاص بالمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ومشروع القانون الأساسي الخاص بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وعدم التراجع عن الترقي بالشهادات والسماح بمتابعة الدراسة الجامعية واجتياز المباريات لنساء ورجال التعليم بدون شروط، وحذف العمل بالساعات التطوعية والتنقيص من ساعات العمل بالابتدائي.
  3. إدانة الاعتداء الهمجي الذي يتعرض له المحتجون من مختلف الفئات وبالخصوص الأساتذة حاملي الإجازة والماستر المحرومين من الترقية بالشهادات الجامعية واعتماد أسلوب التهديد بتفعيل “مسطرة الانقطاع عن العمل” في حقهم بشكل غير قانوني عوض فتح حوار جدي معهم.
  4. تجديد المطالبة بإصلاح حقيقي لمنظومة التربية والتكوين وإيجاد حل شامل لمشاكل كل الفئات التعليمية وتحسين أوضاع كافة المنتسبين إليها وضمان استقرارهم النفسي والمهني وتوفير الحجرات الدراسية الكافية والمجهزة والأطر التربوية والإدارية اللازمة واعتماد مناهج ومقررات تواكب التطور التقني والعلمي وتؤسس لتعليم ديمقراطي جيد وعصري يضمن حق أبناء الشعب المغربي في التمدرس في حجرات مجهزة وغير مكتظة.
  5. فتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد الحلول الملائمة للمطالب العامة والمشتركة والفئوية: المبرزون، الدكاترة، المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون والمحررون والمتصرفون والتقنيون والمهندسون، العرضيون المدمجون، التوظيفات المباشرة (أساتذة 3 غشت و6 أبريل، 1 مارس 2011) الإدارة التربوية (مديرون ونظار ورؤساء الأشغال وحراس عامين..)، أطر المصالح المادية والمالية وملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون، أطر التوجيه والتخطيط، ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003، المفتشون، منشطو التربية ومكونو محو الأمية والمتطوعون (2011-2008-2007)، أساتذة مدرسة.كم، خريجي المدارس العليا، أساتذة تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أساتذة تدريس اللغة العربية بمؤسسات البعثات الفرنسية، المقصيين من الانتقال بالملفات الطبية، متفقدو التعليم الأولي، العاملون بالتعليم الغير المدمجون (أساتذة سد الخصاص ومنشطو التربية غير النظامية ومكونو محو الأمية وأساتذة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة)، العاملون بالحراسة والمناولة.
  6. استنكار تواطؤ الحكومة في ملفات الفساد المرتبط بتدبير التعاضدية العامة للتربية الوطنية والمطالبة بتقديم المتورطين في نهب وسوء تدبير أموال المتعاضدين للمساءلة والمحاسبة.
  7. التصدي للمخططات الرجعية الهادفة إلى ضرب أنظمة التقاعد والمؤدية إلى الإجهاز على مكتسبات الموظفين والموظفات في التقاعد.
  8. تثمين ودعم كل النضالات التي تقودها فروع الجامعة الوطنية للتعليم وفروع النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي على امتداد التراب الوطني ومختلف النضالات الفئوية..
ما ضاع حق وراءه مناضل
المكتب الوطني
الرباط في 21 دجنبر 2013

...تابع القراءة




بيان التمديد لحاملي الماستر: التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر تقرر تمديد إضرابها الوطني لسبعة أيام قابلة للتمديد بدورها،أيامه:21،22،23،24،25،26،27 دجنبر 2013 تحت شعار: لكي تكون تافها يكفيك إدارة الظهر لقضية التعليم في وطنك.

لازالت الماكينة المخزنية تصر على مواصلة سحق جماجم نساء و رجال التعليم و اعتقال طلائعهم والتضييق على حقهم الطبيعي والقانوني في الاحتجاج والتظاهر في تساوق تام مع مصادرة أثمن حق لأطفال مغرب الطبقات الشعبية الكادحة ،فعوض فتح قنوات الحوار و التواصل قررت الوزارة الوصية فتح الزنزانات الباردة لنساء ورجال التعليم، عبر أقساط متتالية ،مجموعة 17 ثم مجموعة 8 و مجموعة 9 و اللائحة لازالت مفتوحة على العبث؛في ضيافة زبانية التعذيب البدني والنفسي بمعية تجار المخدرات وممتهني الدعارة ،الأمر الذي يزيد التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر إصرارا على مواصلة سبيل الكرامة والعدالة الاجتماعية نيابة عن عموم الشغيلة وأصالة عن نفسها،ومن موقع مسؤولياتها النضالية والتاريخية، فان التنسيقية تعلن للرأي العام الوطني وعبره للشغيلة التعليمية عبر ربوع الوطن ما يلي:
+ إدانتها للاعتقالات العشوائية والاختطافات التي طالت نساء ورجال التعليم و مطالبتها بإسقاط المتابعات القضائية عنهم،
واستنكارها للانزالات القمعية الرهيبة المدنسة لحرمة وزارة التربية الوطنية و لكرامة شغيلتها.
+ شجبها لاستمرار نهج اللامبالاة من طرف الوزارة الوصية في تدبير ملفات كل الفئات التعليمية و على رأسها ملف حاملي الشواهد و ضربها في الآن ذاته للاستقرار النفسي للشغيلة و لحق أبناء الشعب المغربي في تعليم يؤهلهم لقيادة الوطن.
+ إشادتها بالتضامن و المساندة و الدعم اللامشروط للجمعيات الحقوقية المقاومة و المكافحة و كل الفروع النقابية المحلية و الإقليمية والجهوية التي انخرطت في أشكال احتجاجية معبرة عن وحدة خندق الشغيلة و قضاياها متحدية إرادة تشظية مطالب الفئات للاستفراد بكل واحدة على حدة.
+ تشبثها بملفها المطلبي في شموليته باعتباره ملفا بسيطا و شرعيا و عادلا،و المتمثلة أساسا في:
- الرفض المطلق و الثابت لقرار وزير التربية الوطنية1328.13 (13 مارس 2013) و المكرر لمقتضيات مرسوم العار 2.11.623 المؤرخ ب 25 نونبر 2011 الهادف إلى تأزيم الوضع المادي و الاعتباري للشغيلة التعليمية.
- حق الترقية بشهادة الماستر أو ما يعادلها دون قيد أو شرط مع احتساب الأثر المادي والإداري من تاريخ الحصول على الشهادة.
- تغيير الإطار وفق ما يلائم الشهادة بعيدا عن ترقيعات وزارة التربية الوطنية وهذيانها حول : المواد المتآخية،المواد المتقاربة...
-رفض استمرار الوزارة الوصية استغلال أساتذة السلكين الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الماستر في سد الخصاص المهول في مؤسسات الثانوي التأهيلي، وبتنقيلهم إلى مؤسسات الثانوي التأهيلي دون ترقيتهم وتغيير إطارهم و المطالبة باسترجاع كل المبالغ المسروقة من أجورنا تحت مسمى اقتطاعات عن أيام الإضراب.
+ دعوتها كل النقابيين الشرفاء وطنيا إلى الاستمرار في الانخراط في إسناد معاركنا النضالية ، وتتويجها بمحطات موحدة زمنيا يومي الأربعاء 24 و الخميس25 دجنبر2013،في أفق تتويجها بإضراب وطني يشل القطاع على درب إضراب عام يفرمل مسلسل جرف حقوق و مكاسب الشعب المغربي.
+ استنكارها للبلاغ الصحفي الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الهادف إلى ترهيب مناضلي و مناضلات التنسيقية ، والمتخم بالأكاذيب و الخروقات القانونية الفجة التي تخلط بين الإضراب كحق تضمنه المواثيق الدولية و الوضع المأساوي للشغيلة وبين الانقطاع غير المبرر عن العمل.
+ مطالبتها جمعيات الأطر الإدارية من مديرين ومديرات وحراس عامين...وهيئة التفتيش إلى تجسيد وحدة القطاع ومطالبه وشرفه، عبر مقاطعة المشاركة في التضييقات والتعسفات الموكول للنيابات التعليمية تنزيلها على أرض حرق التعليم وأطره، ودعوتها جمعيات آباء و أولياء و أمهات التلاميذ و التلميذات إلى الدفاع عن حق صغارهم في التعليم عبر بلورة أشكال احتجاجية تستنكر دور الوزارة الوصية في تخريب القطاع . 
و ختاما ندعو مجددا ضحايا مرسوم العار 2.11.623 إلى الانخراط المكثف في كل الأشكال النضالية المستقبلية و التي لن تكلفنا أكثر مما سيكلفنا الصمت و الخضوع و الاستسلام.


...تابع القراءة






المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ينفذ وقفة احتجاجية ناجحة أمام نيابة الحاجب تضامنا مع نساء ورجال التعليم حاملي الشواهد المعتصمين بالرباط

نفذ المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بإقليم الحاجب وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بالإقليم على الساعة 11 صباحا يوم 18 دجنبر 2013 تنديدا بالقمع الممنهج ضد نساء ورجال التعليم حاملي الإجازة والماستر المعتصمين لأزيد من شهر بالرباط، وكذا ضد التراجعات الخطيرة التي تهدد الوجود الفعلي للمدرسة العمومية.
وقد صدحت حناجر مناضلات ومناضلي الجامعة بشعارات حملت فيها الحكومة الحالية مسؤولية ما آل إليه الوضع التعليمي وإصرارها الحثيث على تجريم الإضراب بالاقتطاعات غير القانونية والاعتقالات التعسفية.
ولم يغفل الحاضرون الواقع المأزوم للتعليم بالإقليم (تكليفات مشبوهة – انعدام حركة انتقالية نزيهة – ضعف البنية التحتية – خصاص في بعض المناطق النائية – عدم انطلاق الاطعام المدرسي ...) 
وقد ختمت الوقفة بكلمة ألقاها الكاتب الإقليمي تعرض من خلالها إلى الإختلالات التي يعيشها التعليم بالإقليم، وتنصل المسؤولين عن القطاع إقليميا في تحمل مسؤوليتهم في النهوض بقطاع التعليم داعيا الشغيلة إلى الالتفاف حول إطارها المكافح FNE والاستعداد إلى تفجير المعارك والانخراط بحماسة في الوقفات التي يعلن عنها المكتب الوطني وعلى رأسها وقفة 3 يناير 2014 أمام وزارة الوظيفة العمومية التي أعلن عنها الاتحاد النقابي للموظفين (الجناح الديموقراطي)
لجنة الإعلام بعين تاوجطات




...تابع القراءة



سواعدنا تمتد للسماء   
تغتسل  بنور الشمس
كي نعبر الشارع في كبرياء  
ونحمل جراح الأمس
فلكم ما شئتم
من مجد مزعوم  
واعترافات  رسمية
إنا نراها في أعناقكم سلاسل
وترونها  أنتم أساور فضية  
فدعونا خارج الأضواء
نحن أصحاب القضية
وكل القضايا المنسية .
نحن أبناء الضحية
أوفياء لمن سبقونا
لدماء زكية
أشعلنا الشارع
حطمنا  الموانع
رسمنا فجرا  بالأقلام 
يتحدى وقع الأقدام
يقيم مأتما للمتخاذلين
والمندسين
والأزلام   
فلترحل عن أرضنا
كل الكائنات اللقيطة
وما تبقى من الأصنام  .
...تابع القراءة

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها