الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.



الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE
Tasdawit Tanamort n Oslmd
Tasdawit tanamort n oslmd
المكتب الوطني
Bureau National
هاتف:0608060000 ، فاكس: 0537264525
Fne_BN@yahoo.fr
www.taalim.org
الجامعة الوطنية للتعليم FNE تثمن قرار الاتحاد النقابي للموظفين/ات USFوتدعو نساء ورجال التعليم بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية الجمعة 3 يناير 2014 العاشرة صباحا
إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم وبعد تدارسه للأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية ووقوفه على مقاربات (التجاهل/ القمع..) وزارة التربية الوطنية والحكومة في التعاطي مع مطالب نساء ورجال التعليم وبالخصوص القمع الشرس الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية التي يخوضها الأساتذة حاملي الإجازة والماستر المقصيين من الترقية والمعتصمين بالرباط منذ أزيد من ثلاث أسابيع والاعتقالات والمتابعات القضائية التي طالت 34 أستاذ من بينهم أستاذتين،
واعتبارا لنداء المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين والموظفات USF إلى كافة الموظفين/ات بالقطاعات الوزارية والجماعات المحلية والمنشآت العمومية بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية احتجاجا على أوضاع الموظفين والموظفات بشكل عام وعلى ضرب الحريات النقابية.
فان المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم يدعو نساء ورجال التعليم إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة 3 يناير 2014 العاشرة صباحا أمام وزارة الوظيفة العمومية وذلك من أجل:
  1. الاحتجاج على التعامل السلبي للحكومة مع مطالب الموظفين والموظفات والتراجع على مكتسبات أجراء القطاع العام.
  2. المطالبة بالتطبيق الفوري لمقتضيات اتفاق 26 أبريل 2011 وعلى رأسها الدرجة الجديدة والتسريع بالتعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة (منذ 2009) وبالاستجابة لمختلف المطالب العامة والمشتركة والفئوية كالزيادة في الأجور، والتخفيض الضريبي، والتعويض عن التكوين بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي، ومراجعة ثغرات النظام الأساسي الخاص بالمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ومشروع القانون الأساسي الخاص بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وعدم التراجع عن الترقي بالشهادات والسماح بمتابعة الدراسة الجامعية واجتياز المباريات لنساء ورجال التعليم بدون شروط، وحذف العمل بالساعات التطوعية والتنقيص من ساعات العمل بالابتدائي.
  3. إدانة الاعتداء الهمجي الذي يتعرض له المحتجون من مختلف الفئات وبالخصوص الأساتذة حاملي الإجازة والماستر المحرومين من الترقية بالشهادات الجامعية واعتماد أسلوب التهديد بتفعيل “مسطرة الانقطاع عن العمل” في حقهم بشكل غير قانوني عوض فتح حوار جدي معهم.
  4. تجديد المطالبة بإصلاح حقيقي لمنظومة التربية والتكوين وإيجاد حل شامل لمشاكل كل الفئات التعليمية وتحسين أوضاع كافة المنتسبين إليها وضمان استقرارهم النفسي والمهني وتوفير الحجرات الدراسية الكافية والمجهزة والأطر التربوية والإدارية اللازمة واعتماد مناهج ومقررات تواكب التطور التقني والعلمي وتؤسس لتعليم ديمقراطي جيد وعصري يضمن حق أبناء الشعب المغربي في التمدرس في حجرات مجهزة وغير مكتظة.
  5. فتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد الحلول الملائمة للمطالب العامة والمشتركة والفئوية: المبرزون، الدكاترة، المساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون والمحررون والمتصرفون والتقنيون والمهندسون، العرضيون المدمجون، التوظيفات المباشرة (أساتذة 3 غشت و6 أبريل، 1 مارس 2011) الإدارة التربوية (مديرون ونظار ورؤساء الأشغال وحراس عامين..)، أطر المصالح المادية والمالية وملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون، أطر التوجيه والتخطيط، ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003، المفتشون، منشطو التربية ومكونو محو الأمية والمتطوعون (2011-2008-2007)، أساتذة مدرسة.كم، خريجي المدارس العليا، أساتذة تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أساتذة تدريس اللغة العربية بمؤسسات البعثات الفرنسية، المقصيين من الانتقال بالملفات الطبية، متفقدو التعليم الأولي، العاملون بالتعليم الغير المدمجون (أساتذة سد الخصاص ومنشطو التربية غير النظامية ومكونو محو الأمية وأساتذة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة)، العاملون بالحراسة والمناولة.
  6. استنكار تواطؤ الحكومة في ملفات الفساد المرتبط بتدبير التعاضدية العامة للتربية الوطنية والمطالبة بتقديم المتورطين في نهب وسوء تدبير أموال المتعاضدين للمساءلة والمحاسبة.
  7. التصدي للمخططات الرجعية الهادفة إلى ضرب أنظمة التقاعد والمؤدية إلى الإجهاز على مكتسبات الموظفين والموظفات في التقاعد.
  8. تثمين ودعم كل النضالات التي تقودها فروع الجامعة الوطنية للتعليم وفروع النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي على امتداد التراب الوطني ومختلف النضالات الفئوية..
ما ضاع حق وراءه مناضل
المكتب الوطني
الرباط في 21 دجنبر 2013

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها