الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

حسب المراسل النقابي لمكناس فان  التناقضات بين التيار البيروقراطي المتنفد داخل الجامعة الوطنية للتعليم ...والمتخصص في رسم معالم التنظيم النقابي التحريفي...المتحالف مع الباطرونا والرأس مال والمشكل من فريق مهندسي الانقلابات على الشرعية ...قد بدأت تطفو على السطح وذلك من خلال القرارات المتناقضة .
قبل أيام... واستكمالا لمشروعه التدميري القاضي بضرب المواقع الصامدة واستهداف المناضلين الديموقراطيين وخدمة المشروع المخزني راسل المدعو  البشير الحسيني - او بن عرفة كما يطلق عليه الديموقراطيون - مدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة مكناس تافلالت في شأن المكتب الجهوي الشرعي ...وتضمنت المراسلة طرد الرفيق ألوة وتنصيب لجنة جهوية  للاشراف على التنسيق مع الاكاديمية.
بدا الأمر عاديا بالنظر الى مخطط البيروقراطية الرامي الى استئصال الفعل النقابي الديموقراطي ...واقصاء المناضلين الشرفاء...لكن ما ليس عاديا ...ولا يمكن فهمه الا في اطار احتدام التناقضات بين أطراف البيروقراطية هو مراسلة الشيخ غيور - الذي تربع على عرش الأمانة الوطنية للجامعة لسبعة عشر عاما...وبطل فضيحة الاختلاسات المالية التي كشف عنها تقرير المفتشية العامة لوزارة المالية والتي أدت الى تبدير الملايير من أموال التعاضدية العامة- لنفس مدير الأكاديمية وفي نفس الموضوع ولكن ليس لتزكية قرار - بن عرفة - بل لارجاع ألوة واعتباره الممثل الشرعي للجامعة الوطنية للتعليم بالجهة.
اذن قراران اثنان متناقضان يصدران عن رئيس الجامعة الوطنية للتعليم وأمينها العام ...وهو ما يثبت أن الصراع لا زال محتدما بين سماسرة العمل النقابي حول الزعامة ... ومن له الحق في القرار...
انه جشع هذه الطفيليات النقابية ...ومحاولتها التحكم في زمام الأمور من أجل احتلال مواقع  لاستخدامها كحصن يحميها ضد   فتح ملفات الفساد وتحريك مسطرة المتابعة القضائية في الاختلاسات  التي طالت المال العام.
ومع كل هذه النتاقضات  تحاول البيروقراطية المتعفنة ايهام الشغيلة التعليمية بتماسكها وقوتها...وهو ما لن تستطيع اليه سبيلا   . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها