الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


خرجت حركة 20 فبراير من جديد في مسيراتها أمس بالعديد من مدن البلاد، الدار البيضاء ، الرباط، طنجة ومراكش، فاس، الجديدة بني ملال ... في إطار اليوم الوطني السادس عشر، منددة بالغلاء المهول لأسعار المواد الأساسية.

ورفعت حركة 20 فبراير بالرباط شعارات تطالب برحيل رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران. ولوحظ عودة شعار " إسقاط الحكومة وحل البرلمان" إلى مسيرات حركة 20 فبراير بالرباط، الشعار الذي اختفى بعد 25 نونبر، و اعتبر حسن أكرويض عضو حركة 20 فبراير بالرباط في تصريح لكلامكم "أن هذا الشعار الذي لم ترفعه حركة 20 فبراير مند مدة، يجد ملحاحيته اليوم بعد أن ظهر بالملموس أن الحكومة الجديدة لم تقم بأي تغيير، بل عادت بنا إلى ما قبل 20 فبراير".

ويشارأن القوات العمومية، قامت بعد إنتهاء مسيرة الرباط، باعتقال 3 نشطاء من حركة 20 فبراير بالرباط، (حسن معراس، التهامي حمداش و إدريس المقنع)، قبل أن تطلق سراحهم وتحجز لوجستيك الحركة وتعتقل صاحب "الهوندا" التي اكتراها النشطاء من أجل رفع الشعارات، واستنطاقه لأكثر من ساعتين ليطلق سراحه في ما بعد والإبقاء بسيارته قيد الحجز.

إلى ذلك رفع المئات من المشاركين في المسيرة شعارات مطالبة بالشغل و الحرية و الكرامة في مسيرة 24 يونيو التي عرفت مشاركة التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وأساتذة سد الخصاص و ما يسمى بالتوجه الديمقراطي داخل نقابة الإتحاد المغربي للشغل، إضافة إلى طلبة القنيطرة .

عبد الصمد كلامكم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها