الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بيروقراطية الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات تخرج مولودها المشوه الى الوجود .
هو القدر اللعين حين يطارد المتطفلين .... ويظهرهم عرايا أمام الناس ...فالعناصر الموالية لتيار الفساد النقابي تعلن عن هيكلة المكتب الاقليمي  ظانة أنها تضع بدلك حدا للانتقادات الموجهة لها ...وتضع على رأس هدا التنظيم من لا علاقة لهم بمصالح الشغيلة التعليمية والمتعاونين الاوفياء مع رموز البيروقراطية والفساد .
دعونا نمعن النظر في تشكيلة ما سمي مكتبا اقليميا - الممثلون فيه من أصحاب التجربة النقابية - ففي عرف التنظيمات النقابية التي تحترم نفسها يتشكل المكتب الاقليمي من تمثيلية الفروع المحلية ...التي تعقد جموعاتها العامة لاختيار مكاتبها التي تنتخب لعضوية المكتب الاقليمي من تراه أهلا للصفة,ومعروف أن تاونات تضم 7 فروع هي تاونات - غفساي -ظهر السوق- قرية با محمد- المكانسة -عين مديونة -تيسة - لكن الملاحظ أن تشكيلة المكتب تضم 5 عناصر ينتمون الى دائرة تاونات من دون أن يكون لهم مكتب محلي و3 أعضاء ينتمون الى فرع تيسة - الفرع الوحيد بالاقليم الدي انساق بعض أفراد مكتبه مع تيار البيروقراطية - والعنصر التاسع لم يسبق أن كان تحمل مسؤولية في مكتب محلي .
ادن كيف يجيزون صفة المكتب الاقليمي على تجمع من 9 أشخاص في غياب المكاتب المحلية ؟؟ وحتى لو افترضنا أن هده العناصر تتوزع جغرافيا على الاقليم فهل نسبة 1,2 نسبة كافية ليتمثل الفرع في المكتب الاقليمي؟؟؟ انها سابقة في تاريخ العمل النقابي بالاقليم ...أن يتم تنصيب ممثلي الشغيلة التعليمية بالمكتب الاقليمي من غير جموعات عامة تفرز المكاتب المحلية كنواة أولى لتأسيس الهياكل الأخرى.
ومع دلك يتحدثون عن الديموقراطية ....
انها خطوة تجسد واقع التفسخ التنظيمي لدى التيار الفاسد تيار الانتهازيين والوصوليين وسماسرة العمل النقابي ...التيار الدي تجاوز القواعد وأفرز الهياكل المركزية بالطريقة التي تضمن لعناصره استمرارية التحكم في الأتباع ... فبنفس الطريقة هده تم تشكيل المكتب التنفيدي الدي يعتبر خرقا فادحا للقانون الأساسي والقانون الداخلي للجامعة واقحام اسم اولوط الدي لم يحضر أشغال المؤتمر ولم يتمثل في اللجنة الادارية , كما أن جهة تازة تاونات الحسيمة تم اقحام بعض عناصرها ضمن المكتب التنفيدي أو اللجنة الادارية جزاء على تعاملها وانصياعها للقرارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها