الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

             الاتحاد المغربي للشغل
الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط- سلا- تمارة
 النقابة الموحدة للتعليم الكاثوليكي بالرباط

الكاتب العام للتعليم الكاثوليكي بالمغرب
يحول مدرسة سيدة السلام إلى محكمة للتفتيش
 و قوات الأمن تخرج المدرسات بالقوة من أقسامهم بمؤسسة جان دارك

في سابقة خطيرة من نوعها، أقدم الكاتب العام للتعليم الكاثوليكي بالمغرب يوم الجمعة 7 شتنبر الجاري على تحويل مدرسة سيدة السلام من مؤسسة تربوية ذات أهداف نبيلة في تربية وتعليم الجيل الناشئ إلى محكمة لمحاسبة المدرسات والمدرسين على تشبثهم بحقوقهم وعلى رأسها حقهم النقابي وحقهم في الأقدمية التي يعمل جاهدا من أجل ضربها من خلال إرغامهم على توقيع عقدة عمل محددة المدة وهم الذين اشتغلوا بهذه المؤسسة مدة عشرين وثلاثين سنة. فقد قام "باستدعاء" المدرسين الرافضين التوقيع على هذه العقدة فرادى إلى مكتبه و"استنطاقهم" مطولا وبشكل استفزازي في جو رهيب يذكرنا بمحاكم التفتيش التي كانت تقيمها الكنيسة، في القرون الوسطى، لغير الخاضعين لها. مما خلف أضرار نفسية كبيرة لهؤلاء المدرسين والمدرسات.
ولمزيد من بث الرعب وترهيب العاملين بمؤسسات التعليم الكاثوليكي عامة، قام هذا الكاتب العام و"مديرة" مؤسسة جان دارك  باستدعاء قوات الأمن والسماح لهم بانتهاك حرمة مؤسسة جان دارك  وأمرهم بإخراج  8 مدرسات بالقوة من أقسامهم من دون تقديم أي تبرير لهؤلاء المدرسات.
و للتذكير، فإن "مديرة" مؤسسة جان دارك ما زالت تزاول مهمتها كمديرة رغم أنف وزارة التشغيل التي وجهت لها إنذارا في الموضوع، وبسبب تدخل وزارة الشؤون الخارجية لحماية مصالح هذه المديرة لأنها فرنسية الجنسية ومصالح إدارة التعليم الكاثوليكي لأنها تابعة للفاتكان تم هدر حقوق المستخدمين  وانتهاك القوانين المغربية وتحدي وزارة التشغيل والعبث بمصير مئات التلاميذ.
أمام هذا التصعيد الترهيبي من طرف إدارة التعليم الكاثوليكي بالمغرب وإصرارها على هضم حقوقنا وتعاليها على قوانين بلدنا وانتهاك سيادته، وتواطؤ وزارة الخارجية، فإننا في النقابة الموحدة للتعليم الكاثوليكي المنضوية في الاتحاد المغربي للشغل، نعلن ما يلي:
-        نجدد إدانتنا القوية للقمع والترهيب الذي يمارسه مسؤول التعليم الكاثوليكي بالمغرب على المستخدمين والمستخدمات، ونؤكد أن ذلك لن يثنينا عن تشبثنا بحقوقنا ومستعدون لكل التضحيات من أجلها.
-        نستنكر موقف السلطات المغربية إزاء ملفنا الاجتماعي وانحيازها للطرف الأجنبي المنتهك لقوانين بلادنا ولسيادتها على حساب حقوقنا ومطالبنا المشروعة.
-        ننادي كافة القوى الحية دعم ومساندة هذه المعركة لوضع حد لهذا الهجوم المعادي لحقوق المستخدمين والذي يمس كرامة المغاربة وسيادة بلدهم.
المكتب النقابي الموحد
الرباط في 10/9/2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها