الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.






خاض التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 مساء اليوم 21 نونبر خطوة نضالية غير مسبوقة، تمثلت في شكل نوعي ذا أبعاد و دلالات رمزية، حيث قام مجموعة من الأطر برمي أحذيتهم المتهالكة تجاه البرلمان احتجاجا على استمرار حكومة بنكيران في نهج سياسة اللامبالاة والآذان الصماء و التمادي في المقاربة الأمنية باعتبارها حلا سهلا لملف الأطر العليا المعطلة . وأعقب هذا الاحتجاج تدخل عنيف من طرف قوات العمومية أسفر عدة إصابات بليغة في صفوف أطر التنسيق الميداني، استدعت نقل 25 مصاب إلى المستشفى.

تأتي هده الخطوة النضالية بعدما سئمت الأطر العليا من داخل التنسيق الميداني من الوعود الكاذبة من قبل الجهات الوصية على هدا الملف ، حيت تنصلت من فتح حوار جاد و مسؤول و لا أدل على ذلك المحضر التوافقي الموقع من داخل معتصم الأمانة العامة للحكومة بتاريخ 27/12/2011 ، و الذي التزم فيه العامل الملحق السابق بولاية الرباط، بالإضافة إلى جهات حقوقية تمثلت في المركز الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، و ذلك بفتح قنوات الحوار مع الجهات المسؤولة على ملف التشغيل فور تشكيل حكومة بنكيران، وإلى يومنا هذا بقي هذا المحضر حبرا على ورق .

تأتي هذه الخطوة للتعبير عن معانات لا حدود لها يعيشها التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 لمدة اقتربت من السنتين، ذنبهم الوحيد أنهم أفنوا عمرهم في التحصيل العلمي، تم وجدوا أنفسهم ضحية سياسة تعليمية ظالمة، لم تراعي التوازن بين حجم الإنفاق و المردودية المتوخاة من هذا التكوين.

وفي الأخير يجدد التنسيق بالميداني للأطر العليا المعطلة تشبثه بملفه المطلبي والذي يأتي على رأسه التوظيف المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية بناءا على المرسوم الوزاري الإستثنائي 02-11-100، كما يتوعد بخوض أشكال نضالية غير مسبوقة بشوارع الرباط.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها