الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

هل تشكل احتجاجات التلاميد على الأوضاع المزرية باقليم تاونات استثناء ام قاعدة ؟
توالت موجات الاحتجاج والوقفات التي نظمها تلاميد العديد من المؤسسات التعليمية بالاقليم للتعبير عن رفضهم للاقصاء والتهميش الدي طالهم جراء القرارات الاعتباطية للمسؤولين الاداريين بالاقليم ...وسوء التسيير الدي تعرفه مصلحة الموارد البشرية اد سبق لتلاميد الثانوية التأهيلية ابن سينا أن احتجوا أمام نيابة التعليم لثلاث مواسم , كما تحمل أعباء التنقل أطفال صغار من غفساي وضواحيها ليقولوا للسيد النائب الاقليمي أن ادعاءه بتطوير القطاع والرفع من أداء وجودة المنظومة التربوية  ما هو الا افتراء وادعاء كادب يغطي حقيقة الوضع المأساوي الدي يعيشونه نتيجة ضعف البنيات التحتية والخصاص المهول الناتج عن التلاعب في الحركة المحلية والتستر على الأشباح وسوء تدبير الموارد البشرية .
وصباح يوم الثلاثاء 27 نونبر خرج تلاميد الثانوية التأهيلية الخوارزمي بمركز بوهودة في مسيرة طافت شوارع البلدة وانتهت بوقفة احتجاجية أمام القيادة ودلك لفضح الصفقات المشبوهة وعدم التزام الادارة والمقاول بتعهداتهما بانهاء أشغال بناء الثانوية مع نهاية شهر شتنبر وهو ما لم يتم .
فقد أدى التماطل في انهاء هده أشغال الى ارتباك في أوساط الشغيلة التعليمية والتلاميد وخلق ظروف عمل سيئة بفعل لجوء النيابة الى الضم والتكديس كحلول ترقيعية للأزمة التعليمية بالاقليم .
Ajouter une légende
Ajouter une légende
ولم تكن نقطة الثانوية التي لم تنجز لاستقبال الطلبة هي  الوحيدة في ملفهم المطلبي بل  طالبوا بتوفيرالأطر التعليمية لسد الخصاص المهول مستنكرين صمت النيابة رغم اشراف الموسم الدراسي على انهاء اسدسه الأول .
ادن لم تعد ادعاءات النيابة التعليمية ولا التغطية المجانية التي تقوم بها النقابات الحزبية الحربائية بلسما يشفي جراح القطاع ولا مهدئا يخفف من آلام المكتوين بنار الفساد ...وبدا أن الدين رفعوا في وجه النيابة التعليمية شعار يالاه ارحل يا فساد لم يكونوا اعتباطيين أو مساومين على حق التلاميد وكرامة نساء ورجال التعليم ... وستدرك هده النقابات المتآمرة بعد فوات الآوان أن من حملوا هدا الشعار كانوا على حق وأنهم هم من وقفوا خارج خط الزمن وأداروا ظهورهم للحقيقة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها