الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.








بيــــــــان

اجتمعت الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين/ات في لقائها الأسبوعي يوم 27 نونبر 2012 بالرباط. وبعد مناقشة مختلف النقط الواردة في جدول الأعمال، اتخذت المواقف التالية:

Ajouter une légende
1- تندد بالاقتطاعات غير القانونية من الأجور في الجماعات المحلية بسبب المشاركة في الإضراب والتي تشكل ضربا لحق الإضراب.

2- تندد بعدم اكتراث الحكومة بمطالب مختلف فئات الموظفين ومن بينهم المتصرفين والمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين
والممرضين ورجال ونساء التعليم إلخ. كما تندد بتراجع الحكومة فيما يخص العديد من البنود الواردة في اتفاق 26 أبريل 2011. وتطالبها بالاستجابة الفورية لمطالب هذه الفئات وتطبيق كل ما جاء في اتفاق 26 أبريل.

3- تندد بالاعتداء الذي تعرض له الرئيس الشرفي للاتحاد النقابي للموظفين/ات الأخ عبد الحميد أمين على يد قوات القمع خلال الوقفة التي تم قمعها يوم السبت 18 نونبر 2012 أمام البرلمان للاحتجاج على ميزانية القصر.

4- تعتبر أن محاربة الغياب في الإدارة العمومية وظاهرة الموظفين الأشباح يمر عبر القضاء على الرشوة والمحسوبية والزبونية والفساد ونهب المال العام وتحسين ظروف. كما أن محاربة الغياب يجب أن تشمل حتى البرلمانيين وكبار المسؤولين.

5- تؤكد الموقف الثابت للاتحاد النقابي للموظفين حول القضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية وتدعو كافة الموظفين والموظفات وعموم المواطنين والمواطنات إلى المشاركة في الوقفة التضامنية المزمع تنظيمها يوم الخميس 29 نونبر 2012 بساحة البريد بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل تحرره وتأسيس دولتها المستقلة وعاصمتها القدس.

الكتابة التنفيذية

الرباط في 27/11/2012




0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها