الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


نفى لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إقدام إدارة وزارته المركزية على إصدار تعليمات إلى الجامعات الوطنية لعدم السماح لخريجي (ISTA) بالتسجيل بالإجازة المهنية. وجاء في بيان توضيحي ردا على ما أودره موقع "لكم. كوم" يوم الجمعة 21 سبتمبر 2012، والذي تمت الإشارة فيه إلى وجود تعليمات بعرقلة تسجيل الراغبين في الولوج إلى الإجازة من حاملي شهادات معاهد (ISTA).

وجدد الوزير التأكيد بأن الصلاحية الكاملة للبت في ملفات القبول بسلك الإجازة المهنية وبقية الأسلاك الجامعية تعود للجامعات التي تتمتع بالاستقلالية البيداغوجية بهذا الخصوص بموجب القانون المنظم للتعليم العالي والنصوص القانونية التطبيقية المصاحبة له.

وكان موقع "لكم. كوم"، قد أورد نسبة إلى مصادر خاصة من داخل وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر التي يرأسها لحسن الداودي، انه تم اعطاء اوامر بعدم قبول اي ملف من خريجي ISTA داخل الجامعات المغربية لولوج الاجازة المهنية. وقوبلت ملفات العديد من خريجي هذه المعاهد بالرفض من قبل عدة جامعات لأسباب متعددة، كان من بينها وضع شروط تعجيزية مثل الحصول على معدل 17 فما فوق.

وقد دعا مجموعة من الشباب عبر صفحات "الفايسبوك" الى الانتفاضة على وزارة التعليم العالي ضد هذه الإجراءات التي ستحرم العديد من الشباب من إتمام دراستهم الجامعية، وتعرضهم للتهميش والبطالة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها