الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.





المجلس  الوطــني  لدعـم  حركـة   20 فبرايـر
Asqamu anamur n annal n amussu 20 sinyur
Conseil National d’Appui au Mouvement du 20 Février
بلاغ
اجتمعت لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير في دورتها الأسبوعية العادية يوم الاثنين فاتح اكتوبر 2012؛ وبعد استنفادها لجدول أعمالها قررت تبليغ الرأي العام ما يلي :
1.    تنديدها بالتصعيد القمعي الخطير للدولة اتجاه الحركة الاحتجاجية السلمية بسيدي إيفني . حيث تدخلت القوات العمومية بشكل عنيف  ضد مجموعة من المعتصمين والمحتجين مما أدى إلى عدد كبير من الاصبات والاعتقالات في صفوف  المحتجين.
ان لجنة المتابعة اذ تسجل استمرار حملات القمع والاعتداء على الحريات وبالخصوص الحق في التظاهر السلمي، وإذ تجدد مطالبتها بضمان الحق في الشغل القار والعمل اللائق تدعو كافة القوى الديمقراطية والحية ببلادنا الى تكثيف الجهود من أجل التصدي لهذا التصعيد القمعي الخطير للدولة.
2.     استنكارها استمرار المتابعات في حق عدد من المناضلين السياسيين ومن بينهم عدد من ناشطي حركة 20 فبراير على اثر دعوتهم لمقاطعة الاستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية، و كان آخرهم المناضل  يوسف بن الصباحية الذي يتابع أمام المحكمة الإبتدائية ببنسليمان.
3.     تسجيلها نجاح اللقاء التشاوري الذي عقدته لجنة المتابعة  مع قيادات الاحزاب السياسية الداعمة يوم الجمعة 28 شتنبر، والذي شكل فرصة لتدارس واقع وافاق الحركة ، ولتقديم خلاصات واقتراحات تسهم في تقوية الحركة وتطوير أدائها وتجديد الالتزام بالنضال ضمن فعالياتها وتوسيع قاعدتها عبر انفتاح أكثر لحركة 20 فبراير على كل الفئات و الشرائح الاجتماعية ذات المصلحة في التغيير و بناء ديمقراطية حقيقية.
 ومعلوم أن هذا اللقاء اندرج ضمن سياق تنظيم لجنة المتابعة للقاءات وأنشطة مع كافة مكونات المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير
4.     مواصلتها وبشراكة مع الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان تنظيم  محاكمة رمزية للفساد والمفسدين 
5.     وفي الختام  فإن لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير  تدعو كافة مكونات حركة 20 فبراير من تنسيقيات ولجان ومجالس محلية للدعم وتنظيمات عضوة في المجلس الوطني للدعم وكل القوى الديمقراطية والحية بالبلاد وسائر المواطنات والمواطنين إلى التعبئة من أجل انجاح المحطات النضالية المقبلة.
عن لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير
الرباط في الفاتح اكتوبر 2012
من أجل الاتصال:
المنسق: محمد العوني
0661785683
نائب المنسق:عبد الحميد أمين
0661591669

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها