الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


الأساتذة الجامعيون يرفضون خوصصة التعليم العالي ويهددون الداودي بدخول جامعي ساخن

 الخميس, 02 آب/أغسطس 2012 12:41  موقع لكم

 

       



أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي عن رفضها لكل المحاولات الرامية إلى ضرب مجانية التعليم العالي، وتوعدت لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بدخول جامعي ساخن خلال الموسم الدراسي المقبل دفاعا عن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والمصالح المادية والمعنوية للأساتذة الباحثين وظروف اشتغالهم.


وعقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي اجتماعاً طارئاً أول أمس الثلاثاء 31 يوليوز بالمقر الوطني للنقابة، خصص لمناقشة وتدارس تداعيات التصريح الصادر عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بمختلف وسائل الإعلام الوطنية حول موضوع إلغاء مجانية التعليم العالي وتفويته إلى مؤسسات أجنبية وفتحه أمام الرأسمال الخارجي، حسب بيان صادر عن النقابة.

وأكدت النقابة أن هذه القرارات ستكون لها انعكاسات خطيرة على أوليات التلاميذ والطلبة، وذكر البيان أن نقابة التعليم العالي عبرت عن مواقف ثابتة خلال مؤتمراتها في الدفاع عن التعليم العالي العمومي المجاني ذي الجودة العالية بما يضمن العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص لكل فئات الشعب المغربي.

ودعا المكتب الوطني للنقابة، اللجنة الإداريـة للنقابــة الوطنيـة للتعليـم العالي للاجتماع في دورة استثنائيـة للتصـدي لكل المحاولات الرامية إلى ضـرب مجانيـة التعليم العالـي وخوصصـته وذلك يوم السبت 8 شتنبر المقبل.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها