الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اتهم حكيم بنشماش رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، في رده على مداخلة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في الجلسة العامة لمناقشة السياسة العامة التي خصصت لأهداف الألفية الثالثة، حكومة بنكيران بالتطبيع والتعايش مع الفساد من خلال مقولة "عفا الله عما سلف".


وتحدث بنشماش على انعكاس الأزمة الإقتصادية العالمية على الاقتصاد المغربي، واستغرب للأرقام التي أدلى بها بنكيران، وطالبه بالاعتراف ببعض الحقائق المخجلة والصادمة حول وجود ما يقارب 3 ملايين مغربي يعيشون في فقر مدقع.

وهاجم بنشماش رئيس الحكومة بقوله بأنه اتخذ قرارات تمس بجيوب المواطنين والتغاضي عن تهريب الأموال إلى الخارج، متحدثا عن تهريب حوالي 20 مليار درهم سنويا إلى الخارج، وهو ما جعل المغرب يحتل المرتبة السادسة عالميا من حيث تهريب الأموال إلى الخارج.

وانتقد بنشماش الأجوبة التي قدمها بنكيران على أسئلة الفرق البرلمانية بخصوص تحقيق أهداف الألفية الثالثة قبل 2015، واعتبر رئيس فريق الأصالة والمعاصرة أجوبة بنكيران بأنها عامة و"تكلم عن كل شيء"، ولا تتضمن أرقام دقيقة ومؤشرات مدروسة وعلمية. وتسائل بنشماش عن الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لتحقيق الأهداف التي التزم بها المغرب في اتفاقية الألفية الثالثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها