الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.



Aziz Akkaoui
UMT - FNE-
section mafia bureaucratique casablanciase

Bachir Hcini ( Ben Arafa) démissionne lui aussi !!!
le bateau de la mafia de Casablanca coule comme prévu !!!

في : 06 غشت 2012

الأخ الأمين العام

الإخوة أعضاء الأمانة الوطنية

للاتحاد المغربي للشغـل

الموضوع : استقالة من مسؤولية الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية

للتعليـم احتجاجا على التخريب الذي تـتعـرض له

تـحـيــة نقابية أصيلة وصادقة وبـعــد .

بعد تعليق عضويتي وتجميد أنشطتي داخل الجامعة الوطنية للتعليم بمقاطعتي لاجتماعات ما سمي قسرا بالكتابة التنفيذية للجامعة ( المنصبة ، غير المنتخبة ، ولا وجود لها في القانون الأساسي للجامعة ) , وذلك منذ الأحـد 06 ماي 2012 .

وحين اتضح لي بالملموس استمرار الأزمة التنظيمية المفتعلة والمدبرة والممنهجة داخل الجامعة ( بل تفاحشها وتنامي وتوسع رقعها ودوائرها ومستوياتها لتأتي على الأخضر واليابس وطنيا وجغرافيا ( كان آخرها انقلاب 01 غشت 2012 ضد المكتب الشرعي لفروع الجامعة الوطنية للتعليم بســلا , وفبركة مكتب في جنح الظلام ) .

وبعد تعبيري خلال اجتماع السبت 14 يوليوز 2012 لما سمي تعسفا بالمكتب الجامعي للجامعة ( بدعـة قائد الانقــلاب على الشرعية الديموقراطية , إذ لا وجود لـه بالقانون الأساسي الذي صادق عليه المؤتمر الوطني العاشر ) ، بعد تعبيري عن مواقفي المبدئية الثابتة والشامخة ، وتقديمي لاقتراحات عملية لتجاوز المحنة التنظيمية والوجودية للجامعة ، وانسحابي من الاجتماع -المسرحية المفبرك , بعد تقديم تحفظاتي وعـدم قبولي للأمر الواقع ودفاعي عن ضرورة العودة إلى الشرعية الديموقراطية .

بعد فترة دامت ثلاثـة أشهر من المحاولات والاقتراحات والاتصالات والمراسلات، وغياب الإرادة النقابية الرادعة لسياسة الأرض المحروقـة والتخريب الذي يقوده أحد النافذين في الأمانة الوطنية للاتحاد.

أعـــلــــــن

1) ــ استقالتي من مسؤولية الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ابتداء من هذا التاريخ .

2) ــ استمرار ممارسة أنشطتي النقابية إقليميا ومن خلال اللجنة الإدارية للجامعة باعتبارها الإطار الوحيد الشرعي المنتخب بالتوافق خلال المؤتمر الوطني العاشر للجامعة الوطنية للتعليم الذي تم عقده بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء يومي 5 و 6 ماي 2012 .

3) ــ أسفي الشديد لتقديم الاستقالة / الموقف الذي فكرت فيه منذ 6 ماي 2012 ، حتى لا أتحمل أية مسؤولية في الدمار والتخريب اللذان يلحقان الجامعـة الوطنية للتعليم التي أصبحت تحت وصاية قائد الانقلاب على الشرعية

4) ــ عزمي تقديم الأسباب المباشرة والعميقة التي تكمن وراء قرار استقالتي من مهمة الكاتب العام الوطني.

5) ــ تحميل مسؤولية التخريب الحالي الذي أصاب ولا زال يصيب الجامعـة الوطنية للتعليم للطرف الذي دبرها ، علما أن التاريخ النقابي والاجتماعي لن يرحمـه ، بل سيحاسبـه على قتل الجامعـة وإلغائها من الأرشيف والتاريخ النقابي .

البشير لحسيني
الكاتب العام الوطني السابق للجامعة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها