الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.





ويحمان يراسل بنكيران ويُهدد بالاعتصام

هسبريس - حسن حمورو 
الخميس 08 نونبر 2012 - 13:27 

طالب الناشط الحقوقي ورئيس رابطة إيمازيغن من أجل فلسطين أحمد ويحمان بحماية حقه في التنقل، واختيار محل إقامته كما ينص على ذلك الدستور المغربي وكذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال ويحمان في رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، إنه تعرض لسلوك غير مبرر من طرف مؤسسة "فيزا بيل" المكلفة بطلبات التأشيرة للسفر إلى بلجيكا، بعد أن كان قد وضع طلبا للحصول على تأشيرة له ولزوجته للسفر إلى بلجيكا منذ أبريل الماضي قبل أن يُفاجأ بضياع ملفه مع أنه كان قد تسلم وصلا عن ايداعه.

وشرح الناشط الحقوقي المذكور في الرسالة التي توصلت هسبريس بنسخة منها، كيف أن المؤسسة المشار إليها علمت على "إهانته" بسبب كثرة إخلافها لوعودها ومواعيدها معه، معتبرا أن ما تعرض له أكبر من مجرد نسيان الموظفين أو روتين إداري وبيروقراطية عادية بمماطلاتها و ثقلها.

وارتباطا بالموضوع، وفي بلاغ مستقل أعلن ويحمان عن عقد ندوة صحافية بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان، صباح الإثنين 12 نونبر الجاري لتسليط الضوء على ما يقول عنها مضايقات تطاله وعائلته، مهددا في البلاغ ذاته الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، بخوض اعتصام و إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة لـ"إدانة هذه المضايقات و المطالبة بوضع حد لهذا العبث العائد من الجوف الكريه لسنوات الرصاص".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها