الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.




بيـــــــــــــان رقـــم 2
نضــــــــــا ل مستمر من وراء القضبـــــــان

تحية إجلال وتقدير لكل الأهالي بافني الصامدة. بعد الإضراب عن الطعام الذي خضناه داخل سجون الذل والعار لمدة 48ساعة من19إلى 21أكتوبر2012 احتجاجا على المحاكمة السياسية التي خضعنا لها،وللمطالبة بانتزاع براءتنا من التهم الملفقة والمحاضر المفبركة ضدنا، مع محاسبة المسؤولين عن التعذيب الذي تعرضنا له في الشارع العام وداخل مفوضية الشرطة من طرف عناصر أمنية عنصرية معروفة بفسادها وجرائمها على أبناء الإقليم مند السبت الأسود إلى الآن دون محاسبة . 
وبعد مطالبتنا ما مرة كنشطاء حقوقيين بجبر الضرر الجماعي والفردي ودلك بمحاكمة مجرمي السبت الأسود وإعادة المطرودين إلى عملهم وتقديم اعتدار رسمي لساكنة المنطقة مع تعويضهم عن سنوات الإقصاء والتهميش، وتحقيق العدالة الاجتماعية بتوفير الشغل القار لأبناء الإقليم وبطائق الإنعاش والسكن المجاني للأرامل والمعوزين،وما لقيته هده المطالب من تجاهل ونسيان من طرف الدولة المغربية.

فإننا نؤكد نحن المعتقلون السياسيون الموقعون على هدا البيان عزمنا على مواصلة نضالنا من داخل زنازن الظلم بلا هوادة حتى انتزاع براءتنا من التهم الملفقة لنا زورا ،
كما نؤكد على مواصلة المطالبة بالحقوق المشروعة للساكنة وعلى رأسها المطالب الخمسة وأهدافها الإقتصادية والاجتماعية.
إننا ومن وراء القضبان لندين مظاهرعسكرة سيدي افني ،وافتعال المسؤولين والأجهزة الأمنية لأسباب ذلك، بانتهاجهم سياسات مريبة وفق أجندة لوبيات الفساد وكومبرادورات من الخارج ، والتي تعمد إلى إسكات الأصوات الشريفة والمبدئية، بعدما لم تفلح الإغراءات والمساومات في تحييدنا عن التمسك بالمطالب الجماهيرية العادلة والمشروعة.
وفي الوقت ذاته نطالب بإسقاط كافة المتابعات والملاحقات البوليسية في حق المناضلين والحقوقيين ،كما ندعو الدولة المغربية إلى تخصيص معطلي المنطقة بكوطا ضمن مناصب الوظيفة العمومية لسنة2013 إنصافا عن سنوات الحصار.
كما نهيب بفعاليات الحركة الإحتجاجية إلى نبذ التفرقة والخلافات الظرفية ،التي لا تخدم مصلحة المنطقة وقضاياها العادلة.
ونحن في إطار مواصلة معركتنا النضالية من داخل السجن ،نعلن عزمنا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من يوم الاثنين 5اكتوبر2012 حتى النصر أو الشهادة ،وبالمناسبة لا يفوتنا تقديم تشكراتنا الخالصة للجماهير الإفناوية الصامدة،ولعائلاتنا،ولكل الهيئات والإطارات السياسية والنقابية والجمعوية المتضامنة معنا.
عن المعتقلين السياسيين بسجن تزنيت في:3/11/2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها