الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.



بيــــان
 
الجامعة الوطنية للتعليم/امش تقرر:

-   تنظيم ندوة صحفية بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الاثنين 24 شتنبر 2012 ابتداء من الساعة السابعة مساء لتوضيح مواقفنا من مختلف قضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم ،
-  الدعوة الى وقفة احتجاجية انذارية بمقر النيابة الإقليمية يوم الأربعاء 26 شتنبر 2012 على الساعة الثانية عشرة و النصف .
 
اجتمع المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم – ا م ش-  يوم  16/09/2012 لتقيـيـم الدخـول المدرسي الحالي ،و بعد وقوفه على الاختلالات العديدة التي ميزته خصوصا التدبير الانفرادي للنيابة الإقليمية للموارد البشرية ، فان المكتب خلص إلى ما يلي  :
-         تنديده الشديد بالإقصاء الممنهج لفرع نقابتنا من تدبير مختلف عمليات الدخول المدرسي الجديد.
 
-          رفضنا المطلق لنتائج ما سمي بحركة محلية حيث تم التستر على عشرات المناصب الشاغرة، و بالتالي حرمان العديد من نساء ورجال التعليم من حقهم المشروع في الانتقال، وبالمقابل  مطالبتنا بضرورة إلغائها الفوري وإحالة طلبات المشاركين للبث فيها وفق منهجية تشاركية تنطلق من تحديد الخريطة و المناصب الشاغرة الحقيقية.
 
-         مطالبتنا الملحة بالتراجع الفوري عن كل التكاليف الصادرة خارج إطار اللجنة الإقليمية و بشكل انفرادي من طرف النائب الإقليمي مما يعتبر تراجعا عن مقتضيات المراسلة الوزارية - المتعلقة بتدبير الفائض و الخصاص-  لاسيما فيما يهم تكاليف الامتياز، وتملصا من التزام النائب الإقليمي مع نقابتنا في محضر 29 ماي 2012، و في هذا الإطار فقد قرر المكتب إصدار تقرير مفصل لاحقا عن مختلف الخروقات و التجاوزات التي قامت بها النيابة الإقليمية و التي همت تدبير الموارد البشرية منذ  بداية هذا الموسم الدراسي.
 
-         استنكارنا للارتجال الذي يميز الدخول المدرسي الحالي فيما يخص استعمالات الزمن بالابتدائي و هشاشة البنية التحتية لمختلف المؤسسات التعليمية.
 
-         تأكيدنا على مواقفنا المتضمنة في بياني نقابتنا بتاريخ 19 يوليوز و 9 شتنبر 2012.
 
-         مطالبتنا بضرورة التسريع بالتسوية المادية لجميع الأساتذة الجدد )  خريجي المراكز و التوظيفات المباشرة( و ندين في هذا الإطار ما تتعرض له حوالات نساء و رجال التعليم باستمرار من حجز غير مقبول بأكاديمية الجهة و بنيابة كلميم.
 
-          مطالبتنا الجهات المسؤولة (الأكاديمية الجهوية- الوزارة الوصية) بالتدخل العاجل لأجل وضع حد لهذا العبث  و إرجاع الأمور إلى نصابها.
 
 و بناء على ما سبق فقد قررنا في الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا:
 
              -   تنظيم ندوة صحفية بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الاثنين 24 شتنبر 2012 ابتداء من الساعة
                  السابعة مساء لتوضيح مواقفنا من مختلف قضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم ،
               -  الدعوة الى وقفة احتجاجية انذارية بمقر النيابة الإقليمية يوم الأربعاء 26 شتنبر 2012 على الساعة
                 الثانية عشرة و النصف .
 
      و في الأخير نؤكد داخل الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تشبثنا بخطنا الكفاحي المنحاز إلى هموم  و قضايا الشغيلة التعليمية بالإقليم ،كما ندعو كل نساء و رجال التعليم للاستعداد للخطوات النضالية التصعيدية المقبلة دفاعا عن كرامتهم   و حقوقهم العادلة و المشروعة.
 
                                                     عاشت الجامعة الوطنية للتعليم ديمقراطية و مستقلة
عـــاش الاتــحـــاد  المغربــي  

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها