الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمهندسين المغاربة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم 9 أكتوبر المقبل أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، تزامنا مع محاكمة المهندس عبد المجيد ألويز المتهم بتسريب وثائق تتعلق بتبادل التعويضات بين صلاح الدين مزوار وزير المالية السابق ونور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة.


وجاء في بلاغ نقابة المهندسين، أنه في الوقت الذي كان من المفروض أن يفتح تحقيق حول ملف العلاوات والتحفيزات الخيالية لبعض المسؤولين النافذين بوزارة المالية، بدلا من ذلك يتابع مهندس بتهمة غامضة وغير مثبتة في بلد صار فيه حق الوصول إلى المعلومة حق دستوري لجميع المغاربة.

ودعت النقابة الحكومة إلى التعجيل بإقرار شفافية أكبر في تدبير المالية العمومية، وإحترام إرادة الشعب المغربي في إقرار مبادئ الحكامة و المحاسبة و الشفافية و القطع مع ثقافة الريع و الفيئ و الغنيمة، كما دعت المجلس الأعلى للحسابات للوقوف على حقيقة ما يجري في بعض مديريات وزارة المالية و على رأسها الخزينة العامة للمملكة.

وأكد المهندسون على تضامنهم مع زميلهم المتابع، وعبروا عن إدانتهم لجميع السلوكات غير المسؤولة الحاطة من كرامة الموظفين، خاصة إذا كانت سلوكات مرتبطة بإستغلال سافر للسلطة والنفوذ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها