الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.




الآن لن يستطيع الجبناء الاختباء وراء كلام مضمر غامض....ولا خلف كلمات ومواقف مبهمة ... لن يبدؤوا كلامهم بعبارات من قبيل : لا يسعفني الكلام ... يعجز اللسان ..تخونني العبارات ...إلى غيردلك من الكلمات التضليلية , بالعكس هده المرة وفي ارتباط بزلزال ديدبة وعين القرع الأمر واضح وضوح مؤامراتهم ... جلي كتجلي الفساد وشيوع القرارات الغبية .
أساتذة ديدبة وعين القرع ... صورة مصغرة لفئة عريضة من القابعين في  الزنزانة 9 ...وجزء من شغيلة قطاع مهمش , قرروا الدخول في معارك نضالية لإجبارالوزارة والحكومة على الاستجابة لمطالبهم وترقيتهم رفعا للحيف الدي لحق بهم...فجاءت النتيجة  مخيبة للآمال .
قرار طائش ...تعسفي...لا يخضع لمعايير موضوعية , وينم عن عقلية ارتجالية تتحكم في قطاع التربية والتكوين على قاعدة المزاجية والأنانية  والشطط في استعمال السلطة ... اد لا معنى أن يسري الإجراء العقابي على 10 من المضربين الدين فاق رقمهم الثلاثين ألفا ... وعلى مستوى الإقليم لم تكن مجموعة ديدبة وعين لقرع استثناء في الانخراط في الفعل النضالي لتنسيقية الزنزانة 9 بل العديد من المجموعات  شاركت شغيلتها في مسلسل الإضراب من دون أن تمنع من توقيع محاضر الخروج والدخول ...من دون أن ترغم على توقيع استئناف العمل ...ومن دون أن تتوصل بقرارات العزل من أسلاك الوظيفة العمومية .فلمادا استهداف ديدبة وعين لقرع ؟ وما هي المعايير المعتمدة لاتخاذ مثل هدا القرار الرهيب.
لم يكن بإمكان النيابة التعليمية اللجوء الى فرض معاييرها المزاجية ...ولا أن تتلاعب بمصالح نساء ورجال التعليم وتضع حدا لآمالهم وتقطع أرزاقهم وأرزاق دويهم...وتدوس كرامتهم ...لم يكن بالامكان حدوث كل هدا الاستهتار بالحقوق لولا الغطاء الذي وفرته النقابات الحزبية الانتهازية للقرارات الارتجالية الطائشة ...ودعمها للفساد الذي اندس كالسم في الحقل  التعليمي .
وبعد طول الاختباء وراء التمويه والمغالطات ... والانحياز السافر للادارة والتعاون معها في تمرير القرارات ...بعد المواقف الرجعية التي أبانت عنها النقابات في معركة الكرامة ...هل ستختبئ النقابات خلف خرجاتها التقليدية ودعواتها أن النضال من أجل كرامة وحقوق الشغيلة التعليمية مزايدة ؟ هل الجريمة التي اقترفتها النيابة والوزارة في حق الأساتذة المضربين تعكس بحق ما تداولته بياناتهم من مدح وتهليل للتدبير الإداري بالإقليم ؟ أسئلة كثيرة تتناسل عن الفساد الإداري والريع النقابي ونترك لهم الأجوبة فهم أدرى بها حتى ولو عملوا على إخفائها



0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها