الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مأساة أساتدة مجموعة ديدبة والضمير الغائب.
في العديد من لقاءات الجامعة الوطنية للتعليم واحتجاجا منهاعلى التعسفات التي تطال الشغيلة التعليمية , أكد نائب وزارة التربية الوطنية أنه لم يسجل في تاريخه أن استهدف أرزاق الناس ولا مس باستقرارهم النفسي والأسري ...غير أن فاجعة ديدبة كشفت حقيقة مواقفه  ونواياه وأكدت أن روح الانتقام والحقد هما المحرك لدى هداالمسؤول ...اد ما معنى استثناء ديدبة والحاق عقاب جماعي بأساتدتها دون باقي المضربين ومن نفس الوضعية على المستوى المحلي والوطني ...فأزيد من 30 ألف مشارك في المعارك البطولية لأساتدة الزنزانة 9 لم يتخد في حقهم هدا الاجراء الرهيب ....حتى على المستوى الاقليمي يتضح أن هناك ازدواجية في معايير التعامل مع الاضراب . فمجموعة من المؤسسات التعليمية لم تعترض على توقيع محاضر الخروج والدخول باستثناء  ديدبة وعين لقرع التابعتين لدائرة تيسة ,وعلى اثر هدا الاستهداف احتج الأساتدة المعنيون بالمنع حيث أعطيت لهم وعود من المسؤولين المركزيين بتصحيح الخطأ وارجاع الأمور الى طبيعتها ...غير أن وعود الوزارة كانت مناورة أخرى للايقاع بالأساتدة في الفخ وارغامهم على توقيع استئنافات العمل مما سهل مأمورية النيابة والوزارة في اتخاد القرار اللعين .
ويبدو أن الأمر كان مدبرا لترهيب الشغيلة التعليمية باقليم تاونات التي تصاعدت احتجاجاتها ضد الفساد وعنترية النائب والمحيطين به ...لأنه لا يعقل أن يتم عزل الأساتدة دون اتباع مسطرة الاندار بوجوب العودة الى مقر العمل ثم توقيف الحوالة لمدة شهرين واحالة المعنيين على أنظار المجلس الانضباطي للدفاع عن أنفسهم.
انها قرارات ارتجدالية تفتقر الى رؤية واضحة وتصور منطقي لتدبير أمور القطاع .
والآن وقد تمت الفاجعة واستهدف الأساتدة في قوتهم وقوت عيالهم مادا يمكن للنقابات المتآمرة أن تقوم به وهي التي ساهمت بصمتها وتواطئها في الاخلال بحقوق الشغيلة التعليمية والانتقام من نضالاتها ؟
ان المسؤولين الاداريين والنقابيين المتطفلين المتورطين في فضيحة ديدبة  معدومي الضمير ومتفسخي  الأخلاق ويعانون من أمراض نفسية تستوجب عرضهم على مصحات خاصة .حتى يتخلصوا من عقدة التلدد على معاناة الآخرين.
صورة من الاعتصام الدي نفده أساتدة ديدبة داخل المؤسسة احتجاجا على منعهم من توقيع محاضر الخروج 
فلتستعد الشغيلة التعليمية الحرة الأبية للاحتجاج على الوفا يوم الأربعاء 5 دجنبر واعلان سخطها على القرار الطائش الدي يستهدف الشغيلة التعليمية ككل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها