الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

صفرو في : 29/11/
                               بيان المكتب الاقليمي .

اقتناعا منا نحن أعضاء الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم صفرو بأن النضال المستمر والمتواصل يبقى الوسيلة الناجعة والفعالة لعزل المفسدين ومحاصرتهم في أفق اجتثاث كل الأورام السرطانية التي تغذي الفساد الإداري والمالي بنيابة صفرو .
وكما عهدتمونا نعلن جهرا انحيازنا الامشروط لمطالب الأسرة التعليمية مدرسين وإداريين ومساعدين إداريين ومساعدين تقنيين وأطر الاقتصاد من أجل الدفاع عن حقوقهم  وعن كرامتهم بكل الوسائل النضالية المشروعة
وبعد وقوفنا على كل الخروقات التي عرفها الموسم الدراسي الحالي كسابقيه مما يدل على فساد وموت الضمير المهني والإنساني للجاثمين قسرا على مسؤولية تدبير الشأن التعليمي بالإقليم .
أبينا نحن أعضاء الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم صفرو إلا أن نفضح كل الممارسات المشينة التي أقدمت عليها النائبة الإقليمية بشكل متعمد منذ تقلدها لهذا المنصب ضاربة عرض الحائط كل النصوص التشريعية الجاري بها العمل في هذا القطاع الحساس .
  ولأجله ندين وبقوة :
استمرار النائبة الإقليمية في اختياراتها اللاديموقراطية واللامشروعة المفتقرة لأي سند قانوني في تدبيرها للشأن الإداري والتعليمي بالإقليم من خلال :
v    تسترها على الموظفين الأشباح بالإقليم .
v    تآمرها ومدير الأكاديمية  من خلال إصدارهما لقرارات إنذار غير مشروعة في حق أساتذة الثانوي الإعدادي عقابا لهم على رفضهم لحراسة امتحانات الباكالوريا للأحرار لدورة يونيو 2012 علما أنها لا تدخل في مهامهم طبقا للمادة 21 من النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية .
v    لجوؤها إلى الضم لعدة مستويات في الابتدائي بالعالم القروي في ما يفوق 150 مركز ووحدة مدرسية من أصل 175 مما يؤثر سلبا على المردودية والجودة ويضرب في الصميم مصداقية المدرسة العمومية .
v    امتناعها عن الرد على مراسلات وتظلمات نساء ورجال التعليم ضاربة عرض الحائط القانون رقم 01-03 بشأن إلزام الإدارات العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية بتعليل قراراتها الإدارية الصادرة بالجريدة الرسمية رقم 5029 .
v    تهديدها واستفزازها لنساء ورجال التعليم من خلال إصدارها لاستفسارات في حقهم تفتقر للغة القانونية وأدبيات المراسلات الإدارية .
v    إصدارها لانتقالات وتكليفات وانتدابات مشبوهة وخارج المساطر القانونية لفائدة حفنة من المحظوظين التي تربطهم بها علاقة الزبونية أو في إطار الريع النقابي.
v    إلغاؤها لانتقالات وانتدابات بعد إصدارها في خطوة يشوبها الغموض
v    إصدارها لانتقال غير قانوني بضغط من عامل عمالة إقليم صفرو لفائدة زوجة أحد موظفيه حسب تصريحها
v    امتناعها عن موافات الأطر الإدارية بنسخة من الورقة الشخصية .
v    حرمانها نساء ورجال التعليم من اجتياز مباريات ومقابلات للعمل بالمعاهد العليا والجامعات بالنسبة للدكاترة بتدييل طلبات الترخيص لهم بعبارة  ” شريطة التعويض ” ضدا على مقررات القضاء الإداري
v    استفزاز الإداريين في شأن المداومة الصيفية وامتناعها على منحهم عطل بديلة خلال الموسم الدراسي  طبقا للمادة 40 من القانون الأساسي للوظيفة العمومية والمراسيم ذات الصلة
v    انشغالها المبالغ فيه بتسيير أوراش البناء والترميم مما يثير علامة استفهام حول تهميشها لمصلحة البناءات .
v    رفضها فتح تحقيق حول عملية الغش التي طالت مختلف أوراش الصيانة والترميم والإحداثات .
v    تكريسها لنظام السخرة البائد بإلحاقها لعاملات النظافة وحراس الأمن للعمل بمنزلها ضدا على مقتضيات قانون الشغل والشرعة الدولية لحقوق الإنسان .
v    استغلالها لسيارة المصلحة لقضاء مآربها الخاصة واستعمالها لنقل ابنتها يوميا للدراسة في مدينة فاس .
v    سوء تدبيرها لملف التعويضات عن المناطق الصعبة والنائية بالعالم القروي مما ترتب عليه إقصاء وحدات مدرسية تخضع لنفس معايير الانتقاء .
لهذا ولأجله نطالب نحن أعضاء الجامعة الوطنية للتعليم بالإقليم :
  • إيفاد لجنة مركزية لإجراء افتحاص إداري ومالي بالنيابة
  • تنحية النائبة الإقليمية ومحاسبتها على كل الخروقات والاختلالات التي عرفتها النيابة منذ توليها مسؤوليتها
  • إقالة المكلف بمكتب التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والعمل على عدم إفلاته من العقاب لما اقترفه من شطط في حق الشغيلة التعليمية .
  • تطهير المصالح النيابية من المتورطين في التلاعبات بمصالح نساء ورجال التعليم .
  • إلغاء جميع الانتقالات والتكليفات والانتدابات التي تفوح منها رائحة الفساد .
  •  بصرف التعويضات عن المناطق الصعبة والنائية بالعالم القروي دون إقصاء أو حيف  .
وفي الختام نهيب بنساء ورجال التعليم بكل فئاتهم الانخراط الواسع لإنجاح الإضراب الإقليمي والحضور المكثف بالوقفة الاحتجاجية للتعبير عن سخطنا جميعا لما آلت إليه الأوضاع بقطاع التعليم بنيابتنا صبيحة يوم الأربعاء 05/12/2012 .
عن المكتب الإقليمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها