الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ضريبة الانتماء للعمل النقابي الديموقراطي الشريف لا يؤديها الا الشرفاء ...والشرفاء وحدهم يحق لهم التنديد جهرا بما آلت اليه أوضاع التعليم باقليم تاونات من فساد ونهب للمال العام وسيادة روح الانتقام من كل الأصوات المعارضة للتهريج النقابي وسوء التدبير الاداري...ان القطاع الدي تآمرت عليه النيابة والانتهازيون النقابيون في جنح الظلام , فمن تكليفات مشبوهة الى تسليع للعمل النقابي والمتاجرة في ملفات الشغيلة التعليمية مرورا بفضيحة التستر والدفاع عن الأشباح تشكلت فيه حلقات الفساد الدي عصف بمقومات المدرسة العمومية ونكل بكرامة العاملين بها.
فخلال الست سنوات السابقة شهد اقليم تاونات موجة غير مسبوقة من الاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات كان للجامعة الوطنية للتعليم شرف قيادتها  للتنديد بحجم الفساد الدي يسري في الجسم التعليمي نتيجة السيادة المطلقة للقرارات الفردية وصمت النقابات المتخادلة وشيوع ثقافة الانبطاح والعمالة والمصالحة على حساب هموم وانشغالات نساء ورجال التعليم. لم تكن معركة الكرامة هده سهلة بالنظر الى حجم التحالف المدافع عن الخروقات وسوء التدبير والتسيير للقطاع .
فلقد وصلت الميوعة النقابية بالانتهازيين حد كتابة بيانات تعلن فيها التحاقها بسلك النيابة وتدعم فيها بل تحمي القرارات الجائرة المتخدة في حق الشغيلة التعليمية...ولم يكن بيان النفايات بعد لقائهم بوزير التربية الوطنية في 14 فبرايرسوى شهادة مقدمة من لدنهم وبطلب من ولي نعمتهم لتجاوز المحنة التي فرضتها نضالات الجامعة الوطنية للتعليم والتي خلقت زلزالا داخل أروقة النيابة.
لقد هللوا لانجاز ولي النعمة وتباهوا بما اعتبروه اشادة من الوفا بمستوى النقاش الراقي الدي أبانوا عنه ...واعتبروا اللقاء بادرة حميدة لوقوف الوزيرعلى حقيقة نضالات  الجامعة الداعيةفي نظرهم الى التشويش والمزايدة وتمرير المغالطات محدرين في دات الآن الشغيلة التعليمية من الانسياق وراء الأكاديب - طبعا التي هي نضالات الجامعة الوطنية للتعليم -
ادن هو اقرار من النفايات النقابية بسلامة الوضع التعليمي بالاقليم واعتراف صريح بأن القرارات الادارية تستند قانونيا الى ما يبررها وهي خالية من كل أشكال الارتجال والعشوائية والمزاجية الخاصة الموشومة بالرغبة في الانتقام من المناضلين الشرفاء... فما الدي تغير حتى ينقلب الأصدقاء أعداء ؟ ألم يكونوا على اطلاع بالمعطيات الكافية وهم يقدمون شهادة زور لدعم موقف النائب الاقليمي الدي لم يكن يحسد عليه ؟ كيف لنا أن نفهم انتفاضتهم بعد طول الانبطاح والعمالة المطلقة للفساد الاداري؟
الأمر واضح كوضوح مواقفهم ... وانتهازيتهم لن تنطلي على الشغيلة التعليمية التي تدرك أن غياب الديموقراطية والشفافية والوضوح في تدبير الشأن التعليمي بالاقليم لن تزيد الأوضاع الا تأزما ولهدا فهي ترفض من منطلق مبادئها الثابتة السيادة المطلقة للعلاقات الزبونية وارضاء الدمم التي أيدتها النفايات الحزبية وعملت على توفير الأجواء لانتشارها وشرعنتها .
ايتها النفايات الطفيلية , حيلكم في الحياة كثيرة والميدان يقطع حيلة المحتال .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها