الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.





انتقد عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، غياب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، عن اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، صباح اليوم، والذي خُصص جزء منه لدراسة مشروع الميزانية الفرعية لرئاسة الحكومة.

وقال أفتاتي إنه كان ينتظر حضور بنكيران للاجتماع، خاصة أن حضور متصدري الحكومات السابقة إلى البرلمان كان مطلبا للنواب ولغيرهم، وأن الوضع الذي يعرفه المغرب يعزز هذا المطلب اليوم مع وجود بنكيران في رئاسة الحكومة.

وأضاف ذات البرلماني حضور بنكيران لاجتماعات اللجنة "ضروريّ لأجل الخوض في النقاش السياسي مع رئيس الحكومة، وكي يقدم، أمام أعضاء لجنة المالية، فكرة عن أجندته للتغيير، وإضفاء فاعلية أكثر على نواب لجنة المالية والتنمية الاقتصادية وهم يشتغلون على مشروع قانون المالية".

وأضاف أفتاتي، ضمن مداخلته باجتماع ذات اللجنة، أنه "لا يمكن تعويض حضور بنكيران بالإنابة، لعدم وجود من هو في وضعية مناسبة لتوضيح النقاشات الدائرة حول عدد من القضايا، منها نقاش اختصاصات رئيس الحكومة دستوريا"، مطالبا بأن يصير حضور رئيس الحكومة أشغال اللجان النيابية "تقليدا يضاف إلى جلسة المساءلة الشهرية".

تعليقا على بعض فصول مشروع الميزانية الفرعية لرئاسة الحكومة، أثار أفتاتي تعويضات الموظفين والمكلفين بمهام، داعيا إلى "إخراجها لحيز الشفافية والنزاهة، وتحديد معايير واضحة لصرفها، وعدم الاكتفاء بأدوات العهد البائد" وفق تعبيره.

كما انتقد ذات النائب تدبير عدد من المؤسسات العمومية، خاصا بالذكر مجلس الجالية المغربية والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ومتسائلا عن مانع رئيسي المؤسستين في عدم المثول أمام البرلمان لتقديم حصيلة اشتغال الأولى، ومثيرا استمرار العمل بـ "بّاك صاحبي" ضمن التعيينات بالـ "هَاكَا".. دائما وفق تعبير ذات النائب البرلماني.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها