الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.





إستنفار أمني كبير ببني بوعياش و"السيمي" يشُن إعتقالات ليلية
الجزيرة ريف : متابعة
تشهد منطقة بني بوعياش بإقليم الحسيمة، في هذه الأيام إستنفار أمني كبير داخل المدينة وفي مداخلها، خاصة بعد إقتراب موعد المسيرة الوطنية التي دعت إليها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وحُدّد تاريخها في 25 نوفمبر الجاري. 


وقد تفاجئ السكان بإنتشار سيارات التدخل السريع في وقت متأخر من ليلة الخميس-الجمعة، في شوارع المدينة البعيدة عن الحسيمة بـ25 كلم، بدون أي سبب، وما زاد من إستغراب الساكنة هو قيام قوات التدخل السريع المُتَخصصة في مكافحة الشغب واستباب الأمن حينه، بمهمة تنظيم دوريات وحملات تمشيطية بالأحياء، رغم أن لاشيئ يستدعي ذلك حسب رأي العديد من المواطنين. 



وفي ذات السياق أفادت مصادر متطابقة، أن قوات التدخل السريع شنت إعتقالات وُصفت بـ"العشوائية" في صفوف الشباب، وجرى إستنطاق الموقوفين في مقر مفوضية الشرطة ببني بوعياش قبل أن يُخلى سبيلهم. 



وأكد أحد الموقوفين أنه تعرض لسيل من السباب والشتم بمعجم ساقط من الألفاظ المُستهدفة لشرفه ولعائلته وكذا منطقته، مؤكداً على إستعداده لرفع دعوى قضائية في هذا الصدد، وتحدثت بعض المصادر عن إقدام عناصر التدخل السريع بتعنيف أحد الشبان بالركل والرفس قبل إقتياده نحو مقر الشرطة. 


في سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة أن مدينة الحسيمة عرفت خلال هذا الأسبوع توافد مجموعة من الفرق الأمنية تم إستقطابها من مدن مجاورة تحسباً لأي طارئ أمني، كما وضعت السلطات حواجز أمنية في مداخل مدينة بني بوعياش، حيث تعمل عناصر الشرطة على توقيف جل الحافلات التي تلج المدينة والتدقيق من هويات ركابها. 


ويرى العديد من المتتبعين، أن مايحدث يدخل في إطار سياسة التخويف التي تنجهجا السلطات المَعنية، التي تحاول أن تحد من نجاح المسيرة المذكورة.
الجزيرة ريف


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها