الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.






بعد تجربة الرقم الأخضر لرصد تغيبات أطر التعليم العمومي ، قررت الحكومة - بعد إجتماع عقدته الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية مع مديري الموارد البشرية بجميع الوزارات -  إحداث موقع إلكتروني للتبليغ عن حالات التغيب، مبرزة أن كل الإجراءات المتخذة في هذا المجال تندرج في سياق منظومة متكاملة، بغية الارتقاء بالمرفق العمومي، وجعل الإدارة في خدمة المواطنين على أكمل وجه. وتم خلال الاجتماع عرض الآليات والإجراءات العملية لمحاربة هذه الظاهرة، والجهود الواجب القيام بها من طرف المسؤولين على مختلف المستويات مركزيا ومحليا للحد منها، تحت طائلة المسؤولية، وذلك في إطار السعي الحثيث إلى الرفع من فعالية الإدارة ومساهمتها في التنمية، وتحسين جودة الخدمات العمومية حتى تكون في مستوى تطلعات المواطنين.

واعتبر الكروج أن الأساس في هذه العملية هو إشراك المواطنين في محاربة ظاهرة التغيب غير المشروع عن العمل بالإدارات العمومية.

يذكر أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران شدد على  بمحاربة التغيب غير المشروع عن العمل، و حث الإدارات العمومية والجماعات الترابية على تفعيل مختلف القواعد القانونية والتنظيمية والمساطر الجاري بها العمل. كما تم بالمناسبة تقديم وتبسيط وشرح مختلف الآليات التي تم إحداثها لهذه الغاية، وكذا الإجراءات الوقائية الهادفة إلى ضمان الحضور اليومي للموظفين إلى جانب الإجراءات الدورية التي سيتم اعتمادها بهدف التطبيق السليم والموحد لها على مستوى مختلف الوزارات والإدارات العمومية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها