الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات من الحصار الى الانتصار .
شكلت الجامعة الوطنية للتعليم باقليم تاونات وبفضل صمود مناضليها ومناضلاتها عقبة حقيقية أمام تمرير مخططات النيابة التعليمية ,المتسمة بالاختلالات ومعالم الفساد والرغبة في ادلال نساء ورجال التعليم والزج بهم في سوق نخاسة تنبني معاملاتها على أساس العلاقات الزبونية والموالاة مما يزيد في تعميق الأزمة التي يعيشها القطاع .
ففي  طل الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها قطاع التربية والتعليم اقليميا والتي تعبر عن نفسها من خلال الوضع المتردي ,الفساد ونهب المال العام الدي يزكيه الغموض  الدي يشوب الصفقات, وفي اطار سيادة العلاقات الخاصة التي تكرس الاختلالات وتزيد من تفشي سوء التدبير ,خاضت الجامعة الوطنية معارك بطولية بلغت حد الاعتصام داخل النيابة التعليمية في معركة الكرامة وصيانة الحقوق.
وفي  محاولة يائسة للخروج من الوضعية المتأزمة لنيابة التعليم ...والتصدي لضربات الجامعة قامت الادارة بمحاولة استدراج النقابيين لتشكيل حلف تكون مهمته الأساسية تلميع الصورة البشعة للشأن التعليمي والتشهير بنضالات الجامعة الوطنية للتعليم وتشويه سمعة المناضلين / ات أمام الرأي العام التعليمي المتتبع للأحداث .
تشكل هدا التحالف على أرضية المصالح المشتركة ... أوعلى المنطق الرأسمالي الداعي بعدم وجود صديق دائم ولا عدو دائم ...انما هناك مصالح دائمة ..وهده العبارة التي تعود للرئيس الأمريكي السابق روزفلت طالما سمعناها من مسؤولي النيابة باعتبارها قاعدة أساسية لكل التعاملات .

شرعت النقابات ادن في تشكيل دائرة لمحاصرة الامتداد التنظيمي والنضالي للجامعة ...وتضييق الخناق على المناضلين ودلك من خلال اصدار بيانات تتهمهم بالتهور وتصفهم بالعناصر التي تتملكها الرغبة في الزعامة ,بل ان اجتجاجات الجامعة الوطنية للتعليم جعلت  مناضليها من منظور النقابات عناصر خارجة على القانون وتحن للعهد الثوري .


وقد كان التقرير الصادر عن الجامعة الوطنية للتعليم ابان الموسم الدراسي 2008 الشرارة التي اعلنت احتدام الصراع مع نيابة التعليم...والدي أفضى الى فضح الفساد  والارتجالية في تدبير الشأن التعليمي وأدى الى اسقاط ثلاثة رؤوس -الموارد البشرية - الشؤون التربوية - البنايات - مما دفع النيابة الى توظيف أساليبها في استهداف أعضاء المكتب الاقليمي  والمنخرطين أيضا بقرارات الانقطاع عن العمل والاقتطاعات وقهقرة النقطة .
غير أن هدا التحالف ورغم ما وظفه في دعاياته ضد الجامعة من بيانات ومسخرين لكتابة كلام ناب وساقط في حق الماضلين وصولا الى الدعاوي القضائية لم يزد المناضلين / ات الا اصرارا على اقتحام أوكار الفساد بالنيابة وفضح التجاوزات والتصدي للحملة التي تستهدف المدرسة العمومية والعاملين بها .

للكلام  بقية ..................

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها