الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


Backسياسةسياسةحرب 'الأمانة العامة' لحزب الاستقلال تفجر الخلافات بين قياداته وتقحم الملك في الصراع بينهم

حرب 'الأمانة العامة' لحزب الاستقلال تفجر الخلافات بين قياداته وتقحم الملك في الصراع بينهم


  • PDF
فجرت حرب السباق على "الأمانة العامة" لحزب "الاستقلال" الخلافات بين قيادات الحزب التي باتت تهدد بتفجير الحزب من الداخل. فقد تواصل التلاسن بين عباس الفاسي، الامين العام المنتهية ولايته، وصهره (عديله) محمد الوفا، الوزير في الحكومة الحالية. وتبادل الرجلان اللذان تجمعهما علاقة مصاهرة بما أن زوجتيهما شقيقتين، الاتهامات عندما وصف كلاهما الآخر بأنه كذاب.
واوردت الصحف الصادرة يوم الخميس 5 يوليوز، أن عباس الفاسي قال بان محمد الوفا كذب عليه عندما أخبره بان الملك وافق على ترشيح الوفا نفسه للأمانة العامة للحزب، وبأنه قدم له نفسه على اساس أنه مرشح القصر لهذا المنصب. فرد عليه الوفا في تصريحات نارية، عندما قال بأن عباس الفاسي هو الذي كذب بما انه حرف كلامه. وهدد الوفا بالكشف عما وصفها بمؤامرات عباس الفاسي طيلة 12 سنة من توليه منصب الأمانة العامة للحزب قام خلالها بتصفية وإبعاد كل خصومه.
من جهة أخرى اعترف الوفا بأنه ابلغ الملك بترشيحه لمنصب الأمانة العامة للحزب، وبانه أخبر عباس الفاسي بصفته أمينا عاما للحزب. ونقلت بعض الصحف عن عباس الفاسي أنه اتصل بالقصر ليعرف ما إذا كان القصر قد زكى ترشيح الوفا فتم إبلاغه بأن القصر لا دخل له في اختيار زعيم الاستقلاليين.
إلى ذلك غاب هذا الصراع عن اعمدة جريدة "العلم" الناطقة الرسمية باسم الحزب، التي اختارت أن تخصص افتتاحيتها لقضية الصحراء!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها