الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بإقليم تاونات يهنئ شغيلة القطاع بالإقليم على النجاح الساحق للإضراب الوطني ليومي 08 و 09 غشت ، و يدين بشدة مصادرة حق الإضراب من طرف رئيس بلدية طهر السوق.
إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية ، و بعد توصله بمختلق تقارير الفروع بالإقليم حول نسب المشاركة في الإضراب الوطني ليومي 08 و 09 غشت، و في سياق الهجوم المسعور و المستمر الذي تشنه البيروقراطية الفاسدة و ذيولها و كذا بعض رؤساء الجماعات المحلية المفسدين على المناضلين الشرعيين بالإقليم، و تتبعا منه لمختلف القضايا و المستجدات على الساحة النقابية وطنيا و إقليميا، و في ظل استمرار وزارة الداخلية لإغلاقها باب الحوار مع جامعتنا الشرعية، فان المكتب الإقليمي :
1. يهنئ كافة العمال و الموظفين بالقطاع، على نجاح الإضراب الوطني ليومي 08 و 09 غشت ، و يسجل بكل فخر و 
اعتزاز الاستجابة التلقائية و الواسعة للشغيلة الجماعية بالإقليم، رغم كيد الكائدين من ذيول البيروقراطية المتعفنة و بعض الرؤساء الفاسدين.
2. يدين بشدة المحاكمات الصورية و المشبوهة التي تطال مجموعة من المناضلين بالإقليم الذين رفضوا أن يكونوا دمية في يد أجهزة المخزن و حلفائها " البيروقراطية الفاسدة "، و يعتبر أن هذه المحاكمات تضييقا واضحا على العمل النقابي الحر و النزيه.
3. يدين بشدة كل الممارسات الهمجية التي يقدم عليها رئيس بلدية طهر السوق، بترهيب الموظفين باقتطاع 10 أيام من أجورهم إن هم أقدموا على الاستجابة لنداء الجامعة الوطنية بخوض الإضراب الوطني، كما قام بتوقيف أجر أحد الموظفين دون سند قانوني، مما يوحي بان عقلية الاستبداد لا زالت قائمة وأن الصلاحيات المخولة لرؤساء الجماعات المحلية يستغلها بعض الرؤساء المتخلفين للانتقام و تسوية خلافاتهم الانتخابية.
4. يدين بشدة توقيف الأجر لأحد الموظفين بجماعة بوشابل دائرة القرية خارج الضوابط القانونية.
5. يطالب وزارة الداخلية و السلطة الوصية بالإقليم، بتحمل مسؤوليتها و الوقوف على الخروقات التي يمارسها بعض رؤساء الجماعات المحلية بخصوص تسيير شؤون الموظفين وعلى الخصوص ببلدية طهر السوق و جماعة فناسة باب الحيط ( حرمان الموظفين من المباريات المهنية و من الرخص السنوية).
6. يطالب وزارة الداخلية بفتح حوار حقيقي و مسؤول مع الجامعة الوطنية الشرعية لعمال و موظفي الجماعات المحلية، يفضي إلى نتائج ملموسة، و على الخصوص تسوية الملفات العالقة للفئات المتضررة بالقطاع.
7. يطالب بإلغاء جميع المراسيم التراجعية و العنصرية و استبدالها بقانون جديد للوظيفة العمومية يعمل على رفع الحيف عن الموظفين، و على الخصوص الفئات المتضررة ( فئة المساعدين الإداريين و المساعدين التقنيين)، و مراجعة منظومة الأجور بشكل يحد من الفوارق اللا أخلاقية في الأجور، و توحيدها بين جميع قطاعات الوظيفة العمومية و الجماعات المحلية.
8. يطالب وزارة الداخلية بالإسراع في تسوية وضعية حاملي الشهادات و على الخصوص التقنيين والمجازين.
9. يطالب الحكومة بتمكين موظفي القطاع من التعويض عن المناطق النائية و الصعبة إسوة بالقطاعات الأخرى و اعتبار منطقة تاونات ضمن منطقة " أ ".
يدعوا كافة عمال و موظفي الجماعات المحلية بالإقليم إلى التعبئة الشاملة و الاستعداد لكل الاحتمالات المستقبلية التي ستعلن عليها جامعتنا الوطنية.
وعاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية
عاش الاتحاد المغربي للشغل
المكتب الإقليمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها