الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجامعة الوطنية للتعليم بصفرو تفرض الحوار مع نيابة التعليم.

عانت نائبة وزارة التربية الوطنية باقليم صفرو من تنامي احتجاجات الشغيلة التعليمية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم الرافضة لكل أشكال التدبير العشوائي والقرارات الارتجالية وانتشار الفساد ونهب المال العام وتدبير ملفات الشغيلة على أساس معايير مزاجية تفوح منها رائحة الزبونية والموالاة لدوي المال والنفود.
فحسب بيانات سابقة للجامعة الوطنية بصفرو فان النيابة التعليمية فاقمت من الأوضاع التعليمية المتأزمة وضاعفت من معاناة نساء ورجال التعليم بتزكية من عناصر انتهازية فضلت الاستفادة من الريع  النقابي ,الأمر الدي أدى الى تصاعد موجة الاحتجاجات المطالبة باستئصال بور الفساء واقتلاع جدور الأورام السرطانية قصد معالجة الاختلالات وانقاد المدرسة العمومية من حالة الانهيار ورد الاعتبار للعاملين بها .
وقد وجدت النائبة الاقليمية فرصة في الأحداث التي عرفتها المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل وتحديدا في قطاع التعليم لتعلن انحيازها للصف المتآمر والمتواطئ ضد مصالح نساء التعليم ورجاله ...فقررت  التشطيب على مناضلي الجامعة من لائحة الشركاء الاجتماعيين وأعلنت مع الجامعة الوطنية للتعليم القطيعة انتقاما من مسلسل الفضح الدي باشرته النقابة .
غير أن اصرار المناضلات والمناضلين على اكمال المشوار وفضح الفساد والمفسدين حيث فرضوا لقاء مع وزير التربية الوطنية على هامش المجلس الاداري لأكاديمية فاس بولمان جعل النائبة تعود الى الاعتراف بالاطار النقابي الكفاحي .
الجامعة الوطنية للتعليم : ارادة لا تنحني 
وفي هدا السياق وجهت دعوة لأعضاء المكتب الاقليمي للحوار , ويأتي هدا الاعتراف بعد أن تطرقت الصحافة للأزمة التعليمية التي يعيشها قطاع التربية والتعليم بالاقليم وبعد أن تأكد للمسؤولة على القطاع اقليميا أن كرامة الشغيلة التعليمية خط أحمر يستحيل تجاوزه. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها