الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.





الجمعية المغربية لحقوق الانسان : المكتب المركزي .
 


Description : Description : Description : LOGO AMDH NG
الرباط في 01/11/2012

رسالة مفتوحة
 إلى السيد عامل إقليم تنغير

الموضوع: في  شأن تهديد القافلة التضامنية مع سكان جماعة إميضر المعتصمين بجبل آلبان

تحية طيبة وبعد،

توصلنا في المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ــ عن طريق الفاكس، بتاريخ 25 أكتوبر 2012 ــ بإرسالية موجهة من طرفكم إلى وزير الداخلية تتضمن من ضمن محتوياتها رسالة موقعة من رئيس جماعة إميضر موجهة لرئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
وبغض النظر عن طريقة توصل الجمعية بهذا الملف، التي تدعو للاستغراب، فإن الرسالة الموجهة للجمعية المتضمنة فيه والتي تم نشرها في الصحافة الإلكترونية تستوجب الرد التالي :
ــ إن ما جاء في الرسالة الموقعة من طرف رئيس جماعة إميضر  تجاوز حدود الرأي والنقد واتسم بالكثير من الوقاحة والاستفزاز، من خلال تجرؤ صاحب الرسالة بالتطاول على جمعية حقوقية ـ معترف لها بصفة المنفعة العامة ـ ومعروفة في الساحة الوطنية والدولية بعملها ومواقفها ومبادئها وعلاقاتها محليا وخارجيا، وبالنضال المستميت لمناضليها ومناضلاتها في مختلف مناطق المغرب وخارجه من أجل حقوق الإنسان، ووقوفهم إلى جانب ضحايا الانتهاكات التي تمارسها الدولة والسلطات المحلية ضد المواطنات والمواطنين المغاربة منذ أكثر من ثلاثين سنة.
ــ إن التهم الخطيرة التي وجهتها الرسالة لكل الهيآت والفعاليات ــ من ضمنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ــ التي عبرت عن دعمها لسكان إميضر المعتصمين بجبل ألبان، تذكرنا بالخطابات التقليدية للسلطة في مواجهتها لأي مبادرة نضالية تفضح ممارساتها المنتهكة لحقوق الإنسان، وسكوتها على اعتداء من يحتمون بها من مستغلي غياب دولة الحق والقانون ليعيثوا في البلاد فسادا، وخاصة عندما تنبع المبادرة النضالية من حس وحدوي وتعبر عن هم جماعي يفشل سياسة "فرق تسد" التي تنهجها السلطة باستمرار.
إن الرسالة الموجهة لرئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والموقعة من طرف رئيس جماعة إميضر، والتي تدعي الحديث باسم المنتخبين والأعيان وفعاليات المجتمع المدني، تتضمن تحريضا ضد المعتصمين ومسا بحقهم في الاحتجاج السلمي كما يتضمن تهجما على القوى الداعمة لمطالب سكان جماعة إميضر، ودعوة علنية لانتهاك للحق في التنقل لمن سيقرر المشاركة في القافلة التضامنية المبرمجة من طرف "اللجنة الوطنية لدعم ساكنة إيميضر" يوم 9 نونبر.

إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان :
ــ ندين بشدة أسلوب التهديد والترهيب والتهجم على القوى الداعمة والمتضامنة مع المعتصمين الذي تضمنته الرسالة المذكورة و نطالب السلطات المعنية بفتح تحقيق بشأنها.
ـ نستنكر الاتهامات التي وجهها صاحب الرسالة للمتضامنين مع سكان إيميضر، ونعلن احتفاظنا بحقنا في الرد بكل الوسائل القانونية على ما تعرضت له الجمعية من قذف وسب وتهديد  من طرف الموقع على الرسالة المذكورة.
ـ نحمل السلطات كامل المسؤولية في ما قد ينتج عن  التصرفات اللامسؤولة لأي جهة كانت ضد الحركة التضامنية مع سكان إيميضر، بسبب التغاضي عن أفعال لاقانونية وتصريحات داعية للعنف مما يعتبر شكلا من أشكال تشجيعها.
ــ نجدد تضامننا مع النضالات السلمية لسكان إمضير المعتصمين لأزيد من سنة في ظروف لاإنسانية، ونطالب المسؤولين بالاستجابة لمطالبهم الحقوقية المشروعة وفتح تحقيق فيما تعرض له بعضهم من اعتقالات تعسفية ومحاكمات جائرة.
ــ نحيي موقف ممثلي المعتصمين على موقفهم من تلك التهديدات والاستفزازات من خلال ردهم الذي عبرت عنه "حركة على درب 96  بإميضر" معلنة استقبالها بالورود لكل القوافل التضامنية مع المعتصمين
ــ نوجه نداء إلى كل الهيئات الديمقراطية المحلية والوطنية للعمل على إنجاح القافلة التضامنية مع سكان إميضر والضغط بكل الأساليب المشروعة لحمل كل الجهات المعنية على فتح حوار جاد ومسؤول مع ممثلي المعتصمين والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

عن المكتب المركزي
الرئيسة: خديجة رياضي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها