الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الوضع التعليمي باقليم تاونات  قنبلة قابلة للانفجار في أي لحظة .
تلاميذ صغار حجوا الى مقر النيابة التعليمية لا ليتسلموا جوائز حصلوا عليها خلال الموسم الدراسي السابق بل لينددوا ويقولوا بصوت واحد للمسؤول عن قطاع التعليم بالاقليم أنهم لم يجدوا فصلا يستقبلهم ولم يلتقوا باستاد يطالبهم بفتح حقائبهم ...وأنهم يطالبون باستقبال موسم دراسي جيد ومنتظم .
وضع نساء ورجال التعليم لم يكن أحسن من وضع هؤلاء الصغار ...فقد عرف الموسم الدراسي السابق على مستوى تدبير الشأن التعليمي مجموعة من الاختلالات الناتجة عن استغلال النفود وتبني القرارات الفردية الطائشة وسيادة روح الانتقام من الشغيلة التعليمية الرافضة للوضع وكذا الميول لذوي المال والنفوذ في تجسيد صارخ للمحسوبية والزبونية .
لم تكن الجامعة الوطنية للتعليم لتقع في فخ النيابة الهادف الى اضعاف العمل النقابي من خلال الاغراءات وتحقيق المطالب الشخصية مقابل التكتم على الاختلالات والفساد الدي يتنامى في أروقة النيابة ...في حين اختارت النقابات الحزبية خيار الاصطفاف الى جانب الفساد الاداري وتبريره والدفاع عنه.
من هنا نزلت الأزمة الداخلية التي يعيشها الاتحاد المغربي للشغل بردا وسلاما على النائب الاقليمي...ووجد فيها ضالته للتخلص من المكتب الاقليمي الشرعي للجامعة الوطنية للتعليم ومن مناضليها ومناضلاتها الأحرار ...فعمد الى اقصائهم من اللقاءات التي تناقش وتحدد طريق الشأن التعليمي بالاقليم .
وبالرغم من ادعائه التزام الحياد فيما يجري داخل الشأن النقابي وعدم استقباله لأي طرف الى حين الحسم تنظيميا فان الوقائع تكدب هدا الادعاء وتظهر الانحياز السافر للعناصر المدعومة من طرف زعيم الانقلابيين على الشرعية والديموقراطية البشير الحسيني الذي أصبح بدوره مطرودا من قبل بيروقراطيي الأمانة الوطنية للاتحاد. 
فقد استقدم النائب الاقليمي يوم 9 يوليوز رجال الشرطة والقواة العمومية وباشا الاقليم لاخراج مناضلي المكتب الاقليمي الشرعي الذين أعلن الاعتصام داخل بهو النيابة احتجاجا على اقصائه من أشغال اللجنة الموسعة .
للمقال بقية ........ 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها