الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.



نتيجة تفشي القرارات الانفرادية وسيطرة التيار البيروقراطي داخل أقدم نقابة عمالية وانحياز العناصر الفاسدة في الجامعة الوطنية للتعليم لقرارات الحكومة والوزارة الوصية والتي تستهدف ضرب مقومات المدرسة العمومية وحق أبناء الشعب في تعليم ديموقراطي مؤهل انتفظت الشغيلة التعليمية في الرابع  عشر من ماي 2011 الدي شكل  نقطة الانطلاق نحو تصحيح  مسار العمل النقابي والدفع في أفق عقد المؤتمر الوطني العاشر الدي تعطل  مند 1995 ....ففي ظل سيطرة كاملة لعناصر بيروقراطية مستفيدة من الفساد النقابي ومتآمرة على حقوق ومصالح الشغيلة التعليمية تحركت قواعد الجامعة معلنة رفضها لهدا الواقع المنحل ,ومطالبة بهامش من الديموقراطية الداخلية  فعقدت هدا اللقاء الوطني بالمقر المركزي بالبيضاء بحضور عضوين ممن تبقى من الأمانة الوطنية للجامعة هما الرفيق عبد الرزاق الادريسي والرفيقة نفيسة العلمي ...وفي ظل تآمر مفضوح للبيروقراطية الفاسدة التي لم تستسغ هدا الفعل النضالي .
تداول مناضلو  ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم واقع العمل النقابي ... ووقفوا على مجموعة من الاختلالات , رافضين أن تبقى الجامعة رهينة طغمة من الانتهازيين المقامرين بمصالح الشغيلة التعليمية في ارتباط وثيق بالمشروع المخزني الهادف الى تأبيد السيطرة على تحركات ونضالات الطبقة العاملة المغربية.
وعلى اثر اللقاء  تم تشكيل لجنة التتبع هدفها تهييء الاجواء وتوفير شروط عقد المؤتمر الوطني العاشر ... الأمر الدي أربك البيروقراطية ودفعها لتتحرك في اتجاه عرقلة مساعي اللجنة والعمل بالمقابل على تشكيل خريطة وطنية تضمن لها البقاء في موقع القيادة ودلك من خلال تأسيس مكاتب صورية وحل أخرى .
دعت اللجنة الى اللقاء الوطني الثاني لفروع وفئات الجامعة يوم 24 مارس..في الوقت الدي أقدمت فيه البيروقراطية على اتخاد قرارات طائشة ولا شرعية تظهر انحيازها للباطرونا والمخزن ضد كل الحركات الاحتجاجية التي زاد من حدتها الربيع العربي..( الموقف الموغل في الرجعية بخصوص الدستور المنزل - قرارات تجميد العضوية وطرد المناضلين الديموقراطيين يوم 5 مارس.)
غير أن هدا اللقاء ووجه بغطرسة الفاسدين الدين أغلقوا باب المقر المركزي بالبيضاء في وجه مناضلات ومناضلي الجامعة واستقدموا عناصر لا علاقة لها بالاتحاد المغربي للشغل لتهديد المناضلين .
لكن ارادة المناضلين تنتصر مرة أخرى وينعقد اللقاء في مقر الحزب الاشتراكي الموحد ويتخد قرارات جريئة تهيء للمؤتمر الوطني العاشر الدي عملت العناصر الفاسدة في الاتحاد على عرقلته من خلال مراسلات مخاريق للوزير الأول يدعوه الى عدم الترخيص للتيار الديموقراطي باستغلال القاعات العمومية ...وكدلك حل المكاتب الاقليمية الشرعية.
الا أن الديموقراطيين أصروا على عقد المؤتمر في وقته المحدد ...وهو ما تم فعلا ... حيث شهد يوم 5 و 6 ماي 2012 عرسا نضاليا بالمركب الثقافي والرياضي للفلاحة بعدما تم سحب الترخيص لاستغلال مركب  المهدي بن بركة في آخر لحظة في محاولة لافشال هدا العرس النضالي .
ادعت البيروقراطية -التي عقدت في نفس التاريخ مؤتمرها المزعوم - أنها صاحبة الشرعية وهي من يمثل الشغيلة التعليمية فقامت بمراسلة مديري الأكاديميات ونواب وزارة التربية الوطنية في شأن المكاتب الاقليمية والجهوية ... غير أنه بعد مرور أقل من ثلاثة أشهرعلى مؤتمر البيضاء المزعوم بدأ العقد ينفرط وتوالت الاستقالات ووصلت حد تجميد عضوية كبير مهندسي الانقلاب على الشرعية المسمى بن عرفة .
الآن وقد تسلم الجناح الديموقراطي وصل الايداع القانوني النهائي يوم 28 غشت يكون المناضلون الرافضون للتطبيع مع الفساد قد وجهوا ضربة قاضية لفلول الرجعية النقابية ...وأعلنوا عن بزوغ فجر نقابي أصيل ...
فتحية للدين ثبتوا على الموقف  واسترخصوا حياتهم الخاصة من أجل عمل نقابي شريف .



0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها