الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


اللجنة الإدارية الجهوية تحيي صمود المناضلات و المناضلين الديمقراطيين بالمنطقة
و تطالب بفتح المقر النقابي في وجه الطبقة العاملة و حلفائها
وتدين تدخل السلطة إلى جانب رموز الفساد النقابي

عقدت اللجنة الإدارية للإتحاد الجهوي لنقابات الإتحاد المغربي للشغل بجهة الرباط، سلا، تمارة اجتماعا عاديا يومه الخميس 26 يوليوز 2012، كان محطة وقف من خلالها المناضلات والمناضلون على الأزمة الخطيرة التي تعيشها منظمتنا جراء الإجراءات اللاشرعية واللاتنظيمية التي انطلقت منذ 05 مارس الأخير بطرد مجموعة من خيرة القيادات النقابية وحل الأجهزة الشرعية لقلعة النضال العمالي والشعبي بالجهة ( الإتحاد الجهوي للرباط سلا تمارة) و اتخاد إجراءات لا مشروعة ضد مجموعة من تنظيمات مركزيتنا المناضلة (الجامعات الوطنية للتعليم والجماعات المحلية و القطاع الفلاحي و الإتحاد النقابي للموظفين وبعض الإتحادات المحلية...)، ثم تنصيب أجهزة فوقية و بيروقراطية مفتقدة لكل شرعية عمالية أو ديمقراطية.
وقد اهتم الإجتماع بما شهدته الوقفة الإحتجاجية التي نفدها هذا اليوم أمام المقر النقابي، مناضلات ومناضلي الاتحاد ممتلين لمختلف القطاعات قصد المطالبة بفتح المقر أمام العمال والعاملات وأبناء الطبقة العاملة (من معطلين وشباب 20 فبراير...) وحلفائها من منظمات المجتمع المدني الديمقراطية التقدمية، طبقا لما كرسته توجهات و هوية منظمتنا و مقرراتها. وكان الاجتماع مناسبة للإدانة الشديدة لما تعرضت له وقفة العمال السلمية من ممارسات لا أخلاقية لا تمت بصلة للثقافة النضالية العمالية و للتاريخ المجيد لمنظمتنا، حيث تم رشق المناضلات والمناضلين المحتجين بشكل جبان بالحجارة و أشياء أخرى من أعلى سطح المقر، مما حدى بالمحتجين، الذين حرصوا باستمرار على تفادي أي اصطدام ما بين العمال، إلى دخول مقرهم الذي حرموا منه بشكل تعسفي لمدة شهور، والذي كان خاليا تماما سوى من بعض رموز الفساد الذين انسحبوا صاغرين. وبعدها تدخلت القوات العمومية بشكل سافر لإخراج مناضلات ومناضلي الإتحاد الحقيقيين من مقرهم وإغلاق بابه. مما يؤكد ويفضح الموقف المنحاز للسلطات العمومية من الصراع الداخلي لمنظمتنا الجماهيرية و التدخل في شؤونها ضدا على القانون الذي يلزم احترام استقلاليتها سواء من طرف مختلف الأجهزة الإدارية بما فيها الأمنية أو من طرف الباطرونا.
وبناء عليه، فإن اللجنة الإدارية الشرعية لنقابات الإتحاد المغربي للشغل بجهة الرباط سلا تمارة تعلن ما يلي:
1- تحيتها العالية لنضالات الطبقة العاملة بالجهة و اعتزازها بالتشبت الرائع للقواعد العمالية بمنظمتها العتيدة الإتحاد المغربي للشغل و بأحرارها الديمقراطيين والديمقراطيات الأوفياء لشعار منظمتنا "خدمة الطبقة العاملة و ليس استخدامها" و بالأجهزة النقابية الشرعية ورفضها المطلق لكل المفسدين المخربين لمركزيتنا كقلعة للنضال التقدمي الديمقراطي العمالي.
2- إدانتها لانتهاك حرمة مقرنا النقابي من طرف قوات القمع و للتواطؤ المكشوف للسلطات مع رموز الفساد النقابي و تدخلها في الشؤون الداخلية لمنظمتنا.
3- تأكيدها كأعلى جهاز جهوي للطبقة العاملة على الثبات مهما كانت الصعاب و الإستمرارية في برنامجها النضالي السلمي و الحضاري دفاعا عن مصالح الطبقة العاملة وصد هجومات الباطرونا المتوحشة على مكتسبات وحقوق الطبقة العاملة. ومن أجل التطبيق الفعلي لمقررات المؤتمر الوطني العاشر لمنظمتنا.
4- دعوتها عموم الطبقة العاملة بالمنطقة إلى المزيد من اليقظة و التعبئة والوحدة والنضال ضد ما يستهدف أوضاعها الإجتماعية و مصالحها الفعلية وتطلعاتها للديمقراطية والعيش بكرامة، وندائها لكافة الضمائر الحية و عموم الشرفاء داخل منظمتنا وخارجها لدعم الخط الديمقراطي الكفاحي النزيه في نضاله المستميت دفاعا عن الشرعية و عن حقوق وتطلعات الطبقة العاملة، و من أجل تطهير الإتحاد المغربي للشغل من الفساد والمفسدين.

عاش الإتحاد المغربي للشغل
عاشت الطبقة العاملة
اللجنة الإدارية الجهوية
الرباط في 26 يوليوز 2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها