الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

نبيلة منيب في ندوة حول اليسار ومهام المرحلة بتاهلة رفقة الرفيق مصطفى البراهمة والى جانبهما مصطفى خطار والعياشي تاكركرا

قرر تيار "اليسار المواطن" وهو التعبير السياسي الذي يجمع عددا من منخرطي الحزب الاشتراكي الموحد، الملتفين حول أرضية تحمل نفس العنوان (أرضية اليسار المواطن) تنظيم أول نشاط جماهيري لهم من خلال جامعة سياسية تحمل شعار "يسار آخر ممكن".

 الخط المعارض داخل حزب نبيلة منيب والذي قدم أرضيته بمناسبة المؤتمر الأخير للحزب الاشتراكي الموحد، في مقابل أرضية الأغلبية "الديمقراطية هنا والآن" التي يمثلها المكتب السياسي الحالي، اتفق على تدشين أول نشاط سياسي إشعاعي له بتنظيم ندوة سياسية مفتوحة يوم الجمعة 11 يناير 2013 ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بقاعة محمد زفزاف بالدار البيضاء.

الندوة التي اختير لها عنوان "مغرب ما بعد 20 فبراير 2011: أية قراءات؟" تأتي في إطار جامعة سياسية تعقد خلال ثلاثة أيام من 11 إلى 13 يناير الجاري بين الدار البيضاء والمحمدية، حيث من المنتظر أن يساهم فيها كل من بوبكر الجامعي، صاحب مجلة Le journal hebdo سابقا وحسن أوريد الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي والمعطي منجيب، رئيس مركز ابن رشد للدراسات والأبحاث وعبد الله ساعف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم السياسية، بينما لم يتفق المنظمون بعد على من يترأس الندوة وعلى أسماء الأساتذة الباحثين والناشطين الذين سيعقبون على مداخلات ضيوف الندوة.

الجامعة التي تضمن برنامجها عدة موائد مستديرة تشمل محاور سياسية، فكرية وسوسيو اقتصادية وجلسات عامة منفتحة على عدد من الفعاليات، ينتظر أن تصدر عنها خلاصات في شكل نداء أو تقرير عام.

تيار اليسار المواطن يضم إلى جانب مجموعة من الأعضاء المخضرمين ، عددا من الشباب الناشطين في حركة 20 فبراير الذين انخرطوا في العمل الحزبي عبر جسر هذا التنظيم اليساري.

معلوم أن تيار الأغلبية الذي يقود الحزب سبق ونظم جامعة سياسية في موضوع "التغيير الديمقراطي و مهام القوى اليسارية و الديمقراطية" شهر نونبر الماضي بمعهد مولاي رشيد للرياضات بسلا، مما يوحي أن جامعة التيار المعارض تأتي في إطار الغيرة الايجابية بين الإخوة الأعداء داخل الحزب الواحد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها