الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تم اصدار دورية مشتركة تحت عدد 37 بتاريخ 7 غشت 2012 بين وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة بخصوص تحديد مقرات العمل المخولة للاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية بالعالم القروي .
وعليه فان الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تسجل ما يلي: 
1. استنكارها الشديد لإقصاء العاملين بالجماعات المحلية من الاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية بالعالم القروي .
2. تعتبر اقصاء العاملين بالجماعات المحلية من الاستفادة من هذا التعويض التفافا حتى على النتائج الهزيلة للحوار الاجتماعي بتاريخ 26 ابريل 2011 الذي لم يحسم في امكانية استفادة من عدمها من هذا التعويض بالنسبة للعاملين بالجماعات المحلية ،مما يؤكد المضمون المغشوش للحوار الذي انطلق خلال هذه سنة 2012 بهدف تفعيل بعض النقط العالقة في اتفاق 26 ابريل 2011 .
3. تعتبر ان عدم ادارج قطاع الجماعات المحلية ضمن القطاعات المعنية بالتعويض يؤكد الحيف و التمييز الذي يتعرض له العاملون بهذا القطاع ويعري دعاوى وزارة الداخلية بخصوص فتح حوار جدي حول مشاكل القطاع خصوصا وان المعايير المطلوبة في الاستفادة تنطبق بشكل شبه مثالي على العديد من مناطق عمل عمال وموظفي الجماعات المحلية .
وتدعو بالمناسبة الاطارات النقابية المكافحة العاملة بقطاع الجماعات المحلية الى الوحدة النضالية من اجل فرض مراجعة الحوار المغشوش الذي دشنته وزارة الداخلية مند 14 ماي 2012 في محاولة منها لفرض توقيع اتفاق مشترك يضمن لها السلم بالقطاع دون تحقيق أي مطلب .
وتذكر ان هذا الموضوع سيكون حاضرا في اشغال المكتب الوطني الذي سينعقد يوم 8 شتنبر 2012 بالرباط .
وعاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية
عاش الاتحاد المغربي للشغل
الرباط في: 22 غشت 2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها