الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجامعة الوطنية للتعليم                                                                                       تاونات  في 3ــ 12 ــ 2013
   المكتب المحلي
      تاونات

                                                     بيـــــــــــــــــــــان

الجامعة الوطنية للتعليم بتاونات تدين الهجوم القمعي في حق التنسيقية الوطنية للمجازين وحاملي الماستر لفض إضرابهم البطولي وتعلن أن المقاربة الأمنية أبانت عن فشلها منذ الحكومات السابقة وأن حل الأزمة بقطاع التربية الوطنية يستوجب إرادة سياسية قوية وتضافر الجهود في إطار تدبير تشاركي فعال .

    على اثر الهجوم الغاشم الذي شنته  قوى القمع المخزني في حق مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين وحاملي الماستر المقصيين من الترقية بعد ظهر يوم الاثنين 2 دجنبر 2013 بالرباط لمنع مسيرتهم الاحتجاجية السلمية المطالبة بالترقية عن طريق الشهادة أسوة بالأفواج السابقة ، وبالنظر إلى ما خلفه هذا التدخل الهمجي الرهيب من إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين واعتقالات مجانية  فان المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم ــ الصف الديمقراطي ــ  بتاونات يعلن  ما يلي :
ــ دعمه المطلق وتضامنه اللامشروط  مع فئة المجازين وحاملي الماستر المقصيين من الترقية في نضالهم  المشروع ضد الإقصاء  حتى تحقيق مطالبهم العادلة .
ــ دعمه لنضال الشغيلة التعليمية بكل فئاتها ــ الدكاترة بقطاع التربية الوطنية ، المجازون وحاملو الماستر ، ملحقو الإدارة والاقتصاد ، الأطر الإدارية ، الملحقون التربويون ، ، أطر التوجيه والتخطيط ، أساتذة مدرسة كم ، أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية ومحو الأمية..... ــ 
ــ إدانته للقمع الوحشي ولمسلسل الاعتقالات الذي دشنته حكومة بنكيران منذ توليها زمام تدبير أمور البلاد في إطار سياسة  التراجعات الخطيرة  لضرب حقوق نساء ورجال التعليم  والطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية  مما يؤكد زيف الشعارات الرسمية المروجة لدولة الحق والقانون .
ــ رفضه لسياسة الترهيب الهادفة للإجهاز على مكتسبات الشغيلة التعليمية باللجوء إلى الاقتطاع من رواتب المضربين وتكبيل حق الإضراب في خرق سافر لقانون الحريات العامة  وبنود الدستور الذي هللت له الحكومة المشؤومة .
ــ رفضه للمقاربة الأمنية في حل المشاكل المستعصية بقطاع التربية الوطنية ومطالبته الجهات الوصية بإيجاد حلول  ناجعة  للأزمة  الخانقة التي يتخبط فيها القطاع في إطار تدبير تشاركي شفاف .
ــ رفضه تصريف الأزمة الاقتصادية التي  استفحلت بفعل  تعميق تبعية الاقتصاد الوطني لدوائر القرار والمؤسسات المالية العالمية  جراء  سياسة الاقتراض المنتهجة من قبل حكومة الحلول الترقيعية .

إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بتاونات  وهو يقف على التجاوزات الخطيرة لحكومة بنكيران والتي زادت من تعميق الأزمة يدعو مناضليه ومناضلاته وكل الشرفاء الغيورين لفضح مسلسل الإجهاز على المكتسبات وضرب الحقوق  كما يهيب بعموم الشغيلة التعليمية المزيد من التعبئة  لمساندة كل الحركات الاحتجاجية السلمية المطالبة بالعدالة والإنصاف وبكل الأشكال النضالية المتاحة قانونا .
                                           لن يكلفك النضال أكثر مما كلفك السكوت
                                          ولســـت مهــزومــا ما دمت تقــــــــــــاوم


                                                    الجامعة الوطنية للتعليم
                                                              بشعار :
                                         ــ نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع ـ

                                                          عن المكتب المحلي
                                                           الكاتب المحلي :
                                                            محمد أوقري .
                                           


  

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها