الصفحات

المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي .

الأعضــاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.


خنيفرة في 21 ماي 2013
الجمعية المغربية لحقوق الانسان
المكتب المحلي
خنيفرة
بلاغ
...
اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بخنيفرة يوم السبت 18 ماي 2013 السيدة حفصة أمحزون ، التي نقلت بعد "إصابتها بوعكة صحية" الى المستشفى الاقليمي بخنيفرة ثم المستشفى العسكري بمكناس ليستمر بعدها التحقيق معها .
إننا في فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بخنيفرة وفي غياب اي بلاغ من طرف الجهات المعنية بالاعتقال وإلا حدود حدود كتابة هدا البيان نجهل كعموم المواطنات والمواطنين ،التهم الموجهة للسيدة أمحزون حفصة والجهة التي أمرت باعتقالها.
وبناء عليه ، نعلن للراي العام المحلي والوطني مايلي:
1- مطالبتنا السيد الوكيل العام بصفته المسؤول الأول عن النيابة العامة جهويا ،بإصدار بلاغ لتنوير الراي العام حول الأسباب والتهم المرتبطة باعتقال السيدة حفصة أمحزون .

2- تدكيرنا السيد وزير العدل بمراسلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان للسادة وزراء العدل مند سنة 2009 حول الملفات العالقة المرتبطة بالشكايات التي وضعتها مواطنات ومواطنون ضد السيدة حفصة دون أن تجد هده الملفات طريقها الى القضاء .

3- تجديد مطالبتنا السيد وزير العدل والحريات بتحريك المسطرة وإعمال القضاء في الملفات المتربطة بالسيدة حفصة أمحزون إنصافا للضحايا إد يتبين بشكل واضح أن السيدة حفصة أمحزون تستقوي في خرقها المستمر للقانون بعلاقة القرابة مع العائلة الملكية، وهو لذلك يطالبكم بالتدخل الفوري لفتح تحقيق عاجل في هذا الموضوع، قصد تحديد المسؤوليات في هذه الانتهاكات المستمرة للقانون، وترتيب الجزاءات في حق المخلين بوجباتهم في حماية أمن وسلامة المواطنين والمواطنات، احترما للحق وتطبيقا للقانون.

4- إخبار الراي العام المحلي والوطني بعزم الجمعية المغربية لحقوق الانسان محليا ووطنيا على الاستمرار في النضال والتصدي لكل الانتهاكات التي تطال حقوق الانسان أي كان نوعها ومصدرها .

عن المكتب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صفحتي على الفايس بوك

ما تقييمك للموقع؟

فضائح نائب التعليم بتاونات

تطالب برحيل النائب الإقليمي UMT

إحتجاجات غير مسبوقة بتاونات

عدد الصفحات التي تمت زيارتها